Overblog
Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Le blog d'education et de formation

الكتاب الأبيض/التعليم الاولي/1

22 Mars 2009 , Rédigé par mazagan Publié dans #التعليم الاولي

الكتاب الأبيض المناهج التربوية لسلكي التعليم الابتدائي الجزء 2 © لجان مراجعة المناهج التربوية المغربية للتعليم الابتدائي والثانوي الإعدادي والتأهيلي ربيع الأول 1423 يونيو 2002 المناهج التربوية للسلك الأساسي من التعليم الابتدائي عناصر البرنامج يتكون برنامج...

Lire la suite

التعليم الأولي

22 Mars 2009 , Rédigé par mazagan Publié dans #التعليم الاولي

http://www.men.gov.ma/dajc/Livre%20blanc/T1.Choix/T.1.htm link ..من مستجدات الإصلاح التربوي دمج التعليم الأولى في منظومة التعليم الابتدائي عند تحقيق تعميم هذا الأخير في 2004 بغية تمكين شريحة عمرية مهمة من ولوج المدرسة في سن مبكرة ابتداء من سن الرابعة....

Lire la suite

التعليم الأولي/3

22 Mars 2009 , Rédigé par mazagan Publié dans #التعليم الاولي

- 2 - روضة الأطفال هي المدرسة التي تستقبل الأطفال من سن( 4إلى 6) حسب تقسيم مراحل النمو. وهي المدرسة التي تعد للفترة الثانية من المرحلة الأولى للنمو. وهي مرحلة فائقة الأهمية لأنها تلبي مطالب النمو فيما قبل السن المدرسي، ولما تمتاز به هذه الفترة من خصائص....

Lire la suite

التعليم الأولي/2

22 Mars 2009 , Rédigé par mazagan Publié dans #التعليم الاولي

محمد داني التعليم الأولي المفهوم: التعليم الأولي هو مرحلة ذات أثر بالغ على مستقبل الأطفال. وهي حلقة وصل بين الأسرة من جهة، وبين المدرسة الابتدائية من جهة أخرى . وهي تستغرق غالبا سنتين. تبدأ من السنة 4 أو 5 ن وتنتهي في تمام 6، حيث يلتحق الطفل بالمدرسة...

Lire la suite

التعليم الأولي/1

22 Mars 2009 , Rédigé par mazagan Publié dans #التعليم الاولي

قانون بشأن النظام الأساسي للتعليم الأولي ينسخ هذا القانون بشأن النظام الأساسي للتعليم الأولي المقتضيات المتعلقة الواردة في القانون رقم 15.86 المعتبر بمثابة النظام الأساسي للتعليم الخاص الصادر بتنفيذه الظهير الشريف رقم 1.87.126 بتاريخ 6 ربيع الآخر 1412...

Lire la suite

التوجهات المعاصرة في تعليم وتعلم رياضيات المرحلة الابتدائية/تابع/

22 Mars 2009 , Rédigé par mazagan Publié dans #ديداكتيك المواد

• شروط المسألة الجيدة: (1) أن تتضمن استيعاب مفهوم رياضي محدد (2) أن يتم تعميم طريقة حلها على عدد من المواقف الأخرى (3) أن يتم حلها بعدة طرق وليس بطريقة واحدة • أهمية حل المسألة الرياضية في تعليم الرياضيات (1) تطبيق القوانين والتعميمات في مواقف جديدة (2)...

Lire la suite

التوجهات المعاصرة في تعليم وتعلم رياضيات المرحلة الابتدائية/1

22 Mars 2009 , Rédigé par mazagan Publié dans #ديداكتيك المواد

الترابط بين الرياضيات والعلوم الأخرى: يقصد به الربط بين الرياضيات والعلوم الأخرى مثل ( العلوم, اللغة العربية , والفنون والدراسات الاجتماعية ) كفاءة استخدام تكنولوجيا التعليم والاتصالات: يقصد بتكنولوجيا التعليم هو تطبيق العلم والنظرة الجديدة في التعليم...

Lire la suite

بناء الوضعية المشكل ضمن المقاربة الكفائية(مادة العلوم)0

20 Mars 2009 , Rédigé par mazagan Publié dans #ديداكتيك المواد

1- العرض النظري : * مفهوم الوضعية المشكل ، * كيف يمكن التدريس بواسطة المشاكل العلمية ؟ * اقتراح مثال لوضعية مشكل : التوالد عند الإنسان ، 2- مناقشة عامة للعرض النظري ، 3- تنظيم ورشات عمل : التمرن على صياغة وضعيات مشاكل بناء على تمثلات التلاميذ . تقديم...

Lire la suite

أهداف ومبادئ التربية البيئية

20 Mars 2009 , Rédigé par mazagan Publié dans #ديداكتيك المواد

تعرف التربية البيئية بأنها تلك العملية المنظمة لتكوين القيم والاتجاهات والمهارات اللازمة لفهم العلاقات المعقدة التي تربط الإنسان وحضارته بالبيئة... ولاتخاذ القرارات المناسبة المتصلة بنوعية البيئة وحل المشكلات القائمة والعمل علي منع ظهور مشكلات بيئية جديدة...

Lire la suite

النموذج السوري/طرائق تدريس العلوم/تابع

20 Mars 2009 , Rédigé par mazagan Publié dans #ديداكتيك المواد

طرائق تدريس العلوم الجمهورية العربية السورية وزارة التربية دور المعلمين السنة الأولى و الثانية طرائق تدريس العلوم التربية البيئية والسكانية يطلق مصطلح السكان على مجموعة من الأفراد يعيشون من الأفراد يعيشون في زمان ومكان معين وترتبط بينهم علاقات اجتماعية...

Lire la suite
<< < 1 2 3 4 5 > >>