انطلاق الخدمة الوطنية الالكترونية للتبادلات يوم الاثنين 17 شتنبر 2012
يعلن موقع الخدمة الوطنية للتبادلان عن فتح طلبات التسجيل ابتداء من يوم الاثنين 17/09/2012 الى غاية 30/12/2012 الدخول للموقــع http://haraka.men.gov.ma/haraka ____________________________________________ الخدمة الوطنية الإلكترونية للإنتقالات رقم التأجير...
مصوغة تكوينية: المفاهيم الأساس في ديداكتيك المواد
http://www.men.gov.ma/AREF_MT/biblemt/mafahim-assas-didactiq.pdf
أهمية وسائل الإتصال والمعلومات في العملية التعليمية
تقديـم لايخفى على الذين استأنسوا بوسائل الاتصال والمعلومات أهمية هذه الوسائل في مجال التربية والتعليم. إنها تساعد المتعلم، كيفما كان مستواه، على الحصول على المعرفة وعلى تدبيرها وعلى إنتاجها، إذا توفرت له الشروط الكفيلة بذلك. ويتضمن المقال التالي نقطتين...
Cours Vidéo de Mathématiques 6ème
http://cours6eme.blogspot.com/
تكنولوجيا التعليم
http://kenanaonline.com/users/drkhaledomran/topics/66949 ))))))))))))))))))))))))))))))))))))))))))))))))))))))))))))))))))))))))))))))))))))))) قسم بحوث في تكنولوجيا التعليم تصفح جميع المقالات الترتيب حسب الأحدث الأكثر مشاهدة الأكثر تصويتا توظيف الأساليب...
تحميل كتاب المراهقون المزعجون
http://www.mediafire.com/?1a3p52uatdwzwn1 ET http://www2.zshare.ma/olot7j37sjyp
اضطرابات المناعة أحد أسباب مرض التوحد
اضطرابات المناعة أحد أسباب مرض التوحد عملية الدفاع عن النفس خلال مرحلة الحمل تؤدي إلى الإصابة به نيويورك: مويسيس فيلاسكيز - مانوف* في الأعوام القليلة الماضية، قام العلماء بإحراز تقدم استثنائي في فهم أسباب مرض التوحد، الذي تشير التقديرات إلى أنه يصيب واحدا...
دليل الحياة المدرسية
يشكل هدا الدليل صيغة أولية داعمة لاجتهاد العاملين والشركاء في تحسين جودة الحياة المدرسية باعتبارها مرتكزا للاصلاح التربوي المتمركز حول المتعلم http://www.men.gov.ma/AREF_MT/biblemt/dalil%20alhayat%20madrassia.pdflink .
تخطيط التعلمات
قدمت المرجعيات والأسس المؤطرة للفعل التعليمي-التعلمي بمدخل الكفايات دلالات عميقة تفصح عن ممارسات جديدة لتخطيط وتدبير التعلمات؛ واعتبارا لهذا الطرح، يتبين أن الممارس للفعل التعليمي لا يكفيه التركيز على النتائج النهائية فقط، وليس من هدفه الأول إنهاء الحصة...
تدبير التعلمات
نطلاقا من الكفاية المستهدفة يتم تحديد الهدف التعلمي (مفهوم رياضياتي، تقنية،…) والحاجيات الضرورية لتحقيقها عبر المراحل التالية: المرحلة الأولى: تحليل واختبار البرامج - ما هي خصائص المفهوم المراد معالجتها ؟ - ما هي الروابط القبلية والبعدية التي تؤطر المفهوم...