SUITEالمستويين الأول والثاني تدبير أسبوعي الإدماج – المرحلة الثالثة - الأسبوع الثاني - عدد الوضعيات : المستوى ال
المستويين الأول والثاني تدبير أسبوعي الإدماج – المرحلة الثالثة - الأسبوع الثاني - عدد الوضعيات : المستوى الأول 8 – المستوى الثاني 9 الصفحة 2/2
المستوى 2 |
المستوى 1 |
المستوى 2 |
المستوى 1 |
المستوى 2 |
المستوى 1 |
المستوى 2 |
المستوى 1 |
المستوى 2 |
المستوى 1 |
المستوى 2 |
المستوى 1 |
التوقيت |
|
|||
عربية ك2 و2 |
عربية ك2 و2 |
رياضيات ك2 و2 |
رياضيات ك2 و2 |
تربية فنية ك3 و2 |
تربية فنية ك3 و2 |
عربية ك1 و2 |
عربية ك1 و2 |
رياضيات ك1 و2 |
رياضيات ك1 و2 |
تربية إسلامية ك1 و2 |
تربية إسلامية ك1 و2 |
من 20 إلى 30 دقيقة |
140 دقيقة |
|||
1. حصة مشتركة: معالجة : - معالجة الخلل المتعلق بالموارد بواسطة تمارين خاصة بكل مستوى (معالجة جماعية و/أو حسب فئات المتعلمين) - معالجة الخلل المتعلق بالإدماج بواسطة وضعية إدماجية من إنتاج الأستاذ |
1. حصة مشتركة: معالجة : - معالجة الخلل المتعلق بالموارد بواسطة تمارين خاصة بكل مستوى (معالجة جماعية و/أو حسب الفئات) - معالجة الخلل المتعلق بالإدماج بواسطة وضعية من إنتاج الأستاذ |
1. حصة مشتركة: فهم الوضعية عمل فردي مع مصاحبة الأستاذ للمتعلمين الذين هم في أمس الحاجة إلى المساعدة على بناء فهم الوضعية، كل حسب وضعيته |
1. معالجة: - معالجة الخلل المتعلق بالموارد: تمارين شفوية - معالجة الخلل المتعلق بالإدماج عبر وضعية إدماجية من إنتاج الأستاذ |
1. حصة مشتركة: معالجة : - معالجة الخلل المتعلق بالموارد بواسطة تمارين خاصة بكل مستوى (معالجة جماعية و/أو حسب الفئات) - معالجة الخلل المتعلق بالإدماج بواسطة وضعية من إنتاج الأستاذ |
1. حصة مشتركة: فهم الوضعية عمل فردي مع مصاحبة الأستاذ للمتعلمين الذين هم في أمس الحاجة إلى المساعدة على بناء فهم الوضعية، كل حسب وضعيته |
|||||||||||
2. حصة مشتركة: الإنتاج عمل فردي مع مصاحبة الأستاذ للمتعلمين الذين هم في أمس الحاجة إلى المساعدة على تيسير إنجاز المهام المطلوبة لحل للوضعية، كل حسب وضعيته |
2. تحسين الإنتاج الشفوي: مصاحبة الأستاذ للمتعلمين خلال إعادة العرض الشفوي |
2. التفكير الفردي والإنتاج: عمل فردي مع مصاحبة الأستاذ لمن هم في أمس الحاجة إلى المساعدة على تيسير إنجاز المهام المطلوبة |
2. تفكير فردي مع مصاحبة الأستاذ لمن هم في أمس الحاجة إلى المساعدة |
من 20 إلى 30 دقيقة |
||||||||||||
2. حصة مشتركة: تحسين الأعمال: - تحقق فردي ثم تصحيح - تحقق في ثنائي ثم تصحيح - تقديم العمل المحسن في ورقة أخرى قصد التوثيق |
2. حصة مشتركة: تحسين الأعمال: - تحقق فردي ثم تصحيح - تحقق في ثنائي ثم تصحيح - تقديم العمل المحسن في ورقة أخرى قصد التوثيق |
2. حصة مشتركة: تحسين الأعمال: - تحقق فردي ثم تصحيح - تحقق في ثنائي ثم تصحيح - تقديم العمل المحسن في ورقة أخرى قصد التوثيق |
||||||||||||||
3. الإنتاج: تقديم الإنتاج شفويا وبشكل فردي تحقق فوري بالنسبة لكل عرض: تحقق ذاتي ثم جماعي ثم مصادقة من طرف الأستاذ |
||||||||||||||||
فرنسية ك1 و2 |
رياضيات ك1 و1+و2 |
3. التحقق: عمل فردي مع مصاحبة الأستاذ للمتعلمين الذين هم في أمس الحاجة إلى التحقق من مطابقة الإنتاج الفردي للعمل المطلوب |
من 20 إلى 30 دقيقة |
|||||||||||||
3. حصة مشتركة: التحقق عمل فردي مع مصاحبة الأستاذ للمتعلمين الذين هم في أمس الحاجة إلى التحقق من مطابقة الإنتاج الفردي للعمل المطلوب |
1. فهم الوضعية عمل فردي مع مصاحبة الأستاذ لمن هم في أمس الحاجة إلى المساعدة |
معالجة ثانية لما يعيق نماء الكفاية انطلاقا من الخلل المتعلق بالموارد والذي تم تشخيصه بعد تقويم أثر المعالجة الأولى للوضعيتين التابعتين للكفاية 1: تمارين كتابية، تقديم الحلول |
||||||||||||||
3. حصة مشتركة: توثيق الأعمال: - توثيق الإنتاج الأول - توثيق الإنتاج الثاني المحسن بعد المعالجة لرصد التقدم الذي حققه المتعلمون |
3. حصة مشتركة: توثيق الأعمال: - توثيق الإنتاج الأول - توثيق الإنتاج الثاني المحسن بعد المعالجة لرصد التقدم الذي حققه المتعلمون |
3. حصة مشتركة: توثيق الأعمال: - توثيق الإنتاج الأول - توثيق الإنتاج الثاني المحسن بعد المعالجة لرصد التقدم الذي حققه المتعلمون |
||||||||||||||
4. تسليم الأعمال المنجزة |
2. تفكير فردي في رؤوس أقلام تساعد على الإنجاز الشفهي، مع مصاحبة الأستاذ لمن هم في أمس الحاجة إلى المساعدة |
|||||||||||||||
تربية بدنية ك4 و2 |
تربية بدنية ك4 و2 |
نشاط علمي ك2 و2 |
نشاط علمي ك2 و2 |
5. حصة مشتركة: تقديم الحلول عمل جماعي. تقديم ومناقشة المتعلمين، كل حسب وضعيته، للإنجازات الممكنة حل اللوضعية |
تربية إسلامية ك1 و2 |
تربية إسلامية ك1 و2 |
4. تسليم الأعمال المنجزة |
من 20 إلى 30 دقيقة |
||||||||
1. حصة مشتركة: فهم الوضعية عمل فردي مع مصاحبة الأستاذ للمتعلمين الذين هم في أمس الحاجة إلى المساعدة على بناء فهم الوضعية، كل حسب وضعيته |
1. حصة مشتركة: معالجة ما يعيق نماء الكفاية: - معالجة الخلل المتعلق بالموارد بواسطة تمارين خاصة بكل مستوى (معالجة جماعية و/أو حسب فئات المتعلمين) - معالجة الخلل المتعلق بالإدماج بواسطة وضعية إدماجية من إنتاج الأستاذ |
1. حصة مشتركة: معالجة ما يعيق نماء الكفاية: - معالجة الخلل المتعلق بالموارد بواسطة تمارين خاصة بكل مستوى (معالجة جماعية و/أو حسب فئات المتعلمين) - معالجة الخلل المتعلق بالإدماج بواسطة وضعية إدماجية |
||||||||||||||
2. حصة مشتركة: إنجاز المسارات بشكل فردي مع مصاحبة الأستاذ للمتعلمين الذين هم في أمس الحاجة إلى المساعدة ومع مراعاة تناوب المستويين تحقق فوري بالنسبة لكل إنجاز: تحقق ذاتي ثم جماعي ثم مصادقة من طرف الأستاذ إعادة الإنجاز في آخر الحصة بالنسبة لمن هم في أمس الحاجة إلى تحسينه |
3. الإنتاج الشفهي تقديم العرض الشفهي بشكل فردي تحقق فوري بالنسبة لكل عرض: تحقق ذاتي ثم جماعي ثم مصادقة من طرف الأستاذ |
|||||||||||||||
رياضيات ك2 و1 |
رياضيات ك2 و1 |
تربية فنية ك3 و1 |
5. تقديم صيغ الإنجاز الممكنة: عمل جماعي. تقديم ومناقشة المتعلمين لصيغ الإنجاز الممكنة لحل الوضعية |
عربية ك2 و1 |
من 20 إلى 30 دقيقة |
|||||||||||
2. حصة مشتركة: تحسين الأعمال: - تحقق فردي ثم تصحيح - تحقق في ثنائي ثم تصحيح - تقديم العمل المحسن في ورقة أخرى قصد التوثيق |
2. تحسين الأعمال (تحقق ثم تصحيح ثم تقديم العمل المحسن في ورقة |
تتمة المعالجة شفويا |
||||||||||||||
حصة مشتركة: معالجة ثانية معالجة ما يعيق نماء الكفاية انطلاقا من الخلل الذي تم تشخيصه بعد تقويم أثر المعالجة الأولى: - تمارين من اقتراح الأستاذ - تحقق فردي ثم في ثنائي - تقديم الحلول الممكنة ثم توثيق |
معالجة ثانية انطلاقا تقويم أثر المعالجة الأولى: - تمارين - تحقق - تقديم الأعمال - توثيق |
معالجة ثانية لما يعيق نماء الكفاية انطلاقا من الخلل المشخص بعد تقويم أثر المعالجة الأولى: تمارين كتابية (حصة أولى) |
||||||||||||||
3. حصة مشتركة: توثيق الأعمال: - توثيق الإنتاج الأول - توثيق الإنتاج الثاني المحسن لرصد التقدم الذي حققه المتعلمون |
3. توثيق الإنتاجين الأول والمحسن لرصد التقدم المحقق |