Overblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Le blog d'education et de formation

SUITEالمستويين الأول والثاني تدبير أسبوعي الإدماج – المرحلة الثالثة - الأسبوع الثاني - عدد الوضعيات : المستوى ال

9 Avril 2010 , Rédigé par mazagan Publié dans #مستجدات تربوية

المستويين الأول والثاني                تدبير أسبوعي الإدماج – المرحلة الثالثة          -           الأسبوع الثاني       -         عدد الوضعيات : المستوى الأول 8 – المستوى الثاني 9                        الصفحة 2/2

المستوى 2

المستوى 1

المستوى 2

المستوى 1

المستوى 2

المستوى 1

المستوى 2

المستوى 1

المستوى 2

المستوى 1

المستوى 2

المستوى 1

التوقيت

 

عربية 

ك2  و2

عربية 

ك2  و2

رياضيات

 ك2  و2

رياضيات 

ك2 و2

تربية فنية

ك3  و2

تربية فنية

ك3  و2

عربية

 ك1  و2

عربية 

ك1  و2

رياضيات 

ك1  و2

رياضيات 

ك1  و2

تربية إسلامية

ك1  و2

تربية إسلامية

ك1  و2

من 20 إلى 30 دقيقة

140 دقيقة

1. حصة مشتركة: معالجة :

- معالجة الخلل المتعلق بالموارد بواسطة تمارين خاصة بكل مستوى (معالجة جماعية و/أو حسب فئات المتعلمين)

- معالجة الخلل المتعلق بالإدماج بواسطة وضعية إدماجية من إنتاج الأستاذ

1. حصة مشتركة: معالجة :

- معالجة الخلل المتعلق بالموارد بواسطة تمارين خاصة بكل مستوى (معالجة جماعية و/أو حسب الفئات)

- معالجة الخلل المتعلق بالإدماج بواسطة وضعية من إنتاج الأستاذ

1. حصة مشتركة: فهم الوضعية

عمل فردي مع مصاحبة الأستاذ للمتعلمين الذين هم في أمس الحاجة إلى المساعدة على بناء فهم الوضعية، كل حسب وضعيته

1. معالجة:

- معالجة الخلل المتعلق بالموارد: تمارين شفوية

- معالجة الخلل المتعلق بالإدماج عبر وضعية إدماجية من إنتاج الأستاذ

1. حصة مشتركة: معالجة :

- معالجة الخلل المتعلق بالموارد بواسطة تمارين خاصة بكل مستوى (معالجة جماعية و/أو حسب الفئات)

- معالجة الخلل المتعلق بالإدماج بواسطة وضعية من إنتاج الأستاذ

1. حصة مشتركة: فهم الوضعية

عمل فردي مع مصاحبة الأستاذ للمتعلمين الذين هم في أمس الحاجة إلى المساعدة على بناء فهم الوضعية، كل حسب وضعيته

2. حصة مشتركة: الإنتاج

عمل فردي مع مصاحبة الأستاذ للمتعلمين الذين هم في أمس الحاجة إلى المساعدة على تيسير إنجاز المهام المطلوبة لحل للوضعية، كل حسب وضعيته

2. تحسين الإنتاج الشفوي: مصاحبة الأستاذ للمتعلمين خلال إعادة العرض الشفوي

2. التفكير الفردي والإنتاج: عمل فردي مع مصاحبة الأستاذ لمن هم في أمس الحاجة إلى المساعدة على تيسير إنجاز المهام المطلوبة

2. تفكير فردي

مع مصاحبة الأستاذ لمن هم في أمس الحاجة إلى المساعدة

من 20 إلى 30 دقيقة

2. حصة مشتركة: تحسين الأعمال:

- تحقق فردي ثم تصحيح

- تحقق في ثنائي ثم تصحيح

- تقديم العمل المحسن في ورقة أخرى قصد التوثيق

2. حصة مشتركة: تحسين الأعمال:

- تحقق فردي ثم تصحيح

- تحقق في ثنائي ثم تصحيح

- تقديم العمل المحسن في ورقة أخرى قصد التوثيق

2. حصة مشتركة: تحسين الأعمال:

- تحقق فردي ثم تصحيح

- تحقق في ثنائي ثم تصحيح

- تقديم العمل المحسن في ورقة أخرى قصد التوثيق

3. الإنتاج:

تقديم الإنتاج شفويا وبشكل فردي

تحقق فوري بالنسبة لكل عرض: تحقق ذاتي ثم جماعي ثم مصادقة من طرف الأستاذ

فرنسية

ك1  و2

رياضيات

 ك1  و1+و2

3. التحقق: عمل فردي مع مصاحبة الأستاذ للمتعلمين الذين هم في أمس الحاجة إلى التحقق من مطابقة الإنتاج الفردي للعمل المطلوب

من 20 إلى 30 دقيقة

3. حصة مشتركة: التحقق

عمل فردي مع مصاحبة الأستاذ للمتعلمين الذين هم في أمس الحاجة إلى التحقق من مطابقة الإنتاج الفردي للعمل المطلوب

1. فهم الوضعية

عمل فردي مع مصاحبة الأستاذ لمن هم في أمس الحاجة إلى المساعدة

معالجة ثانية لما يعيق نماء الكفاية انطلاقا من الخلل المتعلق بالموارد والذي تم تشخيصه بعد تقويم أثر المعالجة الأولى للوضعيتين التابعتين للكفاية 1: تمارين كتابية، تقديم الحلول

3. حصة مشتركة: توثيق الأعمال:

- توثيق الإنتاج الأول

- توثيق الإنتاج الثاني المحسن بعد المعالجة لرصد التقدم الذي حققه المتعلمون

3. حصة مشتركة: توثيق الأعمال:

- توثيق الإنتاج الأول

- توثيق الإنتاج الثاني المحسن بعد المعالجة لرصد التقدم الذي حققه المتعلمون

3. حصة مشتركة: توثيق الأعمال:

- توثيق الإنتاج الأول

- توثيق الإنتاج الثاني المحسن بعد المعالجة لرصد التقدم الذي حققه المتعلمون

4. تسليم الأعمال المنجزة

2. تفكير فردي في رؤوس أقلام تساعد على الإنجاز الشفهي، مع مصاحبة الأستاذ لمن هم في أمس الحاجة إلى المساعدة

تربية بدنية

ك4  و2

تربية بدنية

ك4  و2

نشاط علمي

ك2  و2

نشاط علمي

ك2  و2

5. حصة مشتركة: تقديم الحلول

عمل جماعي. تقديم ومناقشة  المتعلمين، كل حسب وضعيته، للإنجازات الممكنة حل اللوضعية

تربية إسلامية

ك1  و2

تربية إسلامية

ك1  و2

4. تسليم الأعمال المنجزة

من 20 إلى 30 دقيقة

1. حصة مشتركة: فهم الوضعية

عمل فردي مع مصاحبة الأستاذ للمتعلمين الذين هم في أمس الحاجة إلى المساعدة على بناء فهم الوضعية، كل حسب وضعيته

1. حصة مشتركة: معالجة ما يعيق نماء الكفاية:

- معالجة الخلل المتعلق بالموارد بواسطة تمارين خاصة بكل مستوى (معالجة جماعية و/أو حسب فئات المتعلمين)

- معالجة الخلل المتعلق بالإدماج بواسطة وضعية إدماجية من إنتاج الأستاذ

1. حصة مشتركة: معالجة ما يعيق نماء الكفاية:

- معالجة الخلل المتعلق بالموارد بواسطة تمارين خاصة بكل مستوى (معالجة جماعية و/أو حسب فئات المتعلمين)

- معالجة الخلل المتعلق بالإدماج بواسطة وضعية إدماجية

2. حصة مشتركة: إنجاز المسارات بشكل فردي مع مصاحبة الأستاذ للمتعلمين الذين هم في أمس الحاجة إلى المساعدة ومع مراعاة تناوب المستويين

تحقق فوري بالنسبة لكل إنجاز: تحقق ذاتي ثم جماعي ثم مصادقة من طرف الأستاذ

إعادة الإنجاز في آخر الحصة بالنسبة لمن هم في أمس الحاجة إلى تحسينه

3. الإنتاج الشفهي

تقديم العرض الشفهي بشكل فردي

تحقق فوري بالنسبة لكل عرض: تحقق ذاتي ثم جماعي ثم مصادقة من طرف الأستاذ

رياضيات

 ك2  و1

رياضيات

 ك2  و1

تربية فنية

ك3  و1

5. تقديم صيغ الإنجاز الممكنة:

عمل جماعي. تقديم ومناقشة المتعلمين لصيغ الإنجاز الممكنة لحل الوضعية

عربية

 ك2  و1

من 20 إلى 30 دقيقة

2. حصة مشتركة: تحسين الأعمال:

- تحقق فردي ثم تصحيح

- تحقق في ثنائي ثم تصحيح

- تقديم العمل المحسن في ورقة أخرى قصد التوثيق

2. تحسين الأعمال

(تحقق ثم تصحيح

ثم تقديم العمل المحسن في ورقة

تتمة المعالجة شفويا

حصة مشتركة: معالجة ثانية

معالجة ما يعيق نماء الكفاية انطلاقا من الخلل الذي تم تشخيصه بعد  تقويم أثر المعالجة الأولى:

- تمارين من اقتراح الأستاذ

- تحقق فردي ثم في ثنائي

- تقديم الحلول الممكنة ثم توثيق

معالجة ثانية انطلاقا تقويم أثر المعالجة الأولى:

- تمارين

- تحقق

- تقديم الأعمال

- توثيق

معالجة ثانية لما يعيق نماء الكفاية انطلاقا من الخلل المشخص بعد تقويم أثر المعالجة الأولى: تمارين كتابية (حصة أولى)

3. حصة مشتركة: توثيق الأعمال:

- توثيق الإنتاج الأول

- توثيق الإنتاج الثاني المحسن لرصد التقدم الذي حققه المتعلمون

3. توثيق الإنتاجين الأول والمحسن لرصد التقدم المحقق

Partager cet article
Repost0
Pour être informé des derniers articles, inscrivez vous :
Commenter cet article