بطاقة استثمار الوضعية
اللغة العربية |
المستوى 1 |
الكفاية الأساسية 2 |
المرحلة 1 |
الوضعية 1 |
الوضعية: صديقي
بطاقة استثمار الوضعية
المحطّات |
||
تقديم الوضعية |
إنجاز المهمة |
التحقّق والمعالجة |
من العنوان: استخراج المتقبّل وطبيعة العلاقة (حميمية) وأهمّية الصداقة من السياق: استخراج الشخصيات، الحدث، المهمة، الإطار المكاني، الإطار الزمني من الأسناد: استخراج الشخصيات ووصفها من التعليمة: اكتشاف المهمة ومواصفات الإنتاج المنتظر (الحجم: 3 جمل على الأقلّ، المحتوى: التعريف بأعضاء العائلة، أصحاب الصور الثلاث) |
إنجاز التعليمتين الأولى والثانية تعليمة تعليمة في مجموعات صغيرة إنجاز التعليمة الثالثة فرديا تقديم إنجاز كل تعليمة على حدة |
مناقشة بهدف التحقّق الذاتي إثر إنجاز كل تعليمة معالجة فورية على إثر إنجاز كلّ تعليمة معالجة مركّزة على إثر تحليل إنتاجات المتعلّمين المتّصلة بالتعليمات الثلاث |
اللغة العربية |
المستوى 1 |
الكفاية الأساسية 2 |
المرحلة 1 |
الوضعية 2 |
الوضعية: ألتحق بالمدرسة
بطاقة استثمار الوضعية
المحطّات |
||
تقديم الوضعية |
إنجاز المهمة |
التحقّق والمعالجة |
من العنوان: استخراج المكان (المدرسة) والزمن (أثناء السنة الدراسية) والعلاقة الحميمية بالمدرسة من السياق: استخراج الشخصيات، الحدث، المهمة، من الأسناد: استخراج اسم المدرسة، وصف الواجهة والساحة والقسم والتلاميذ من التعليمة: اكتشاف المهمة ومواصفات الإنتاج المنتظر (الحجم: 3 جمل على الأقلّ، المحتوى: وصف الأستاذ والمدرسة والقسم) |
إنجاز التعليمات الثلاث تعليمة تعليمة فرديا تقديم إنجاز كل تعليمة على حدة |
مناقشة بهدف التحقّق الذاتي إثر إنجاز كل تعليمة معالجة فورية على إثر إنجاز كلّ تعليمة معالجة مركّزة على إثر تحليل إنتاجات المتعلّمين المتّصلة بالتعليمات الثلاث |