Le bac, et après?
Courrier des Lecteurs Le bac, et après?< · Egalité des chances Un effort particulier a été déployé pour sensibiliser les candidats au phénomène de la tricherie. Il s’agit de garantir à tout le monde l’égalité des chances et le droit à la réussite pour...
Arabe dialectal, arabe classique ou français? Le débat s’anime.
Fausse bonne idée Arabe dialectal, arabe classique ou français? Le débat s’anime. Effectivement, la question de la langue est toujours fondamentale puisque c’est l’outil principal qui a permis à l’Humanité de devenir ce qu’elle est aujourd’hui. Les Marocains,...
امتحان نيل دبلوم مراكز تكوين أساتذة التعليم الابتدائي الإطار المرجعي لمادة ديداكتيك اللغة الأمازيغية
امتحان نيل دبلوم مراكز تكوين أساتذة التعليم الابتدائي الإطار المرجعي لمادة ديداكتيك اللغة الأمازيغية المجال الرئيسي الأول: الموارد الخاصة بتدريس اللغة الأمازيغية 1. المجال الفرعي الأول : التخطيط 1.1. تحديد الهيكلة الزمنية لمنهاج اللغة الأمازيغية من حيث...
الإطار المرجعي لوحدة التربية الفنية
المركز الوطني للتقويم و للامتحانات الإطار المرجعي لوحدة التربية الفنية الهدف النهائي للإدماج :عند نهاية التكوين يصبح الطالب الأستاذ متمكنا من تخطيط وتدبير وتقويم أنشطة في مادة التربية الفنية لفائدة مختلف مستويات المدرسة الابتدائية وفق التوجيهات الرسمية...
الإطار المرجعي لامتحان التخرج من مراكز تكوين المعلمين والمعلمات لمادة التربية الإسلامية
الإطار المرجعي لامتحان التخرج من مراكز تكوين المعلمين والمعلمات لمادة التربية الإسلامية مادة التربية الإسلامية ديباجة: في إطار إعداد الإطار المرجعي الخاص بامتحان التخرج من مراكز تكوين المعلمين والمعلمات، استحضرت لجنة المادة مايلي : * أهداف الأطر المرجعية...
امتحان نيل دبلوم مراكز تكوين المعلمين والمعلمات النظام الجديد الإطارات المرجعية لامتحان ديدكتيك مادة التربي
المركز الوطني للتقويم و للامتحانات امتحان نيل دبلوم مراكز تكوين المعلمين والمعلمات النظام الجديد الإطارات المرجعية لامتحان ديدكتيك مادة التربية البدنية والرياضية المجال الأول : التخطيط في مادة التربية البدنية والرياضية( ت.ب.ر) الكفاية المستهدفة: تخطيط...
الإطارات المرجعية لمادة "النصوص التشريعية والتنظيمية الجاري بها العمل بقطاع التربية الوطنية وأخلاقيات المهن
مراكز تكوين المعلمين والمعلمات مجال التكوين المهني العام الإطارات المرجعية لمادة "النصوص التشريعية والتنظيمية الجاري بها العمل بقطاع التربية الوطنية وأخلاقيات المهنة" ماي/ يونيو 2009 1. المجالات والكفايات المستهدفة بناء على عدة التكوين الأساس الجديدة...
امتحان التخرج من مراكز تكوين المعلمين والمعلمات الإطار المرجعي لديداكتيك اللغة العربية
المركز الوطني للتقويم و الامتحانات امتحان التخرج من مراكز تكوين المعلمين والمعلمات الإطار المرجعي لديداكتيك اللغة العربية مدخل: اعتمدت عدة التكوين وفق المقاربة بالكفايات بمراكز تكوين المعلمين والمعلمات كما حددتها الوثيقة الإطار لبناء عدة التكوين الخاصة...
امتحان التخرج من مراكز تكوين المعلمين والمعلمات - الإطار المرجعي لمادة ديداكتيك العلوم -
المركز الوطني للتقويم و الامتحانات امتحان التخرج من مراكز تكوين المعلمين والمعلمات - الإطار المرجعي لمادة ديداكتيك العلوم - الكفاية المهنية المطلوب امتلاكها من لدن الطلبة الأساتذة عند التخرج: يصبح الطالب(ة) الأستاذ(ة) في نهاية التكوين، قادرا على تعبئة...
EXAMEN D’OBTENTION DU DIPLOME DES CFI CADRE DE REFERENCE DE LA DIDACTIQUE DE LA LANGUE FRANCAISE
المركز الوطني للتقويم و الامتحانات EXAMEN D’OBTENTION DU DIPLOME DES CFI CADRE DE REFERENCE DE LA DIDACTIQUE DE LA LANGUE FRANCAISE La construction de l’épreuve de l’examen devrait s’appuyer sur un support relevant d’un domaine d’apprentissage donné (oral,...