امتحان التخرج من مراكز تكوين المعلمين والمعلمات - الإطار المرجعي لمادة ديداكتيك العلوم -
المركز الوطني للتقويم والامتحانات
امتحان التخرج من مراكز تكوين المعلمين والمعلمات - الإطار المرجعي لمادة ديداكتيك العلوم - |
الكفاية المهنية المطلوب امتلاكها من لدن الطلبة الأساتذة عند التخرج: يصبح الطالب(ة) الأستاذ(ة) في نهاية التكوين، قادرا على تعبئة مختلف الموارد(معارف، قدرات، مهارات...) المكتسبة لتخطيط وتدبير وتقويم وضعيات تعليمية تعلمية في مادة النشاط العلمي بالمدرسة الابتدائية. |
المجال الرئيسي الأول : تخطيط الأنشطة التعليمية التعلمية. المجال الرئيسي الثاني : تدبير الأنشطة التعليمية - التعلمية المجال الرئيسي الثالث : التقويم والدعم. جداول التخصيص |
* جدول التخصيص حسب المجالات.
المجالات |
نسبة الأهمية |
التخطيط للأنشطة التعليمية التعلمية |
%40 |
تدبير الأنشطة التعليمية التعلمية |
% 40 |
التقويم والدعم |
% 20 |
*جدول التخصيص حسب المستويات المهارتية.
المستويات |
نسبة الأهمية |
التحكم في المفاهيم والتقنيات والطرائق الديداكتيكية والبيداغوجية. |
% 30
|
استثمار الموارد (المفاهيم، والتقنيات، والطرائق..) للتخطيط والتدبير والتقويم في سياق وضعية مشكلة ديداكتيكية. |
% 70 |