Overblog
Suivre ce blog
Editer l'article Administration Créer mon blog
Le blog d'education et de formation

امتحان التخرج من مراكز تكوين المعلمين والمعلمات - الإطار المرجعي لمادة ديداكتيك العلوم -

17 Juin 2010 , Rédigé par mazagan Publié dans #ديداكتيك المواد

 

المركز الوطني  للتقويم  والامتحانات

 

                              امتحان التخرج من مراكز تكوين المعلمين والمعلمات

- الإطار المرجعي لمادة ديداكتيك العلوم -

الكفاية المهنية المطلوب امتلاكها من لدن الطلبة الأساتذة عند التخرج:

  يصبح الطالب(ة) الأستاذ(ة) في نهاية التكوين، قادرا على تعبئة مختلف الموارد(معارف، قدرات، مهارات...) المكتسبة لتخطيط وتدبير وتقويم وضعيات تعليمية تعلمية في مادة النشاط العلمي بالمدرسة الابتدائية.

  المجال الرئيسي الأول : تخطيط الأنشطة التعليمية التعلمية. 

المجال الرئيسي الثاني : تدبير الأنشطة التعليمية - التعلمية

المجال الرئيسي الثالث : التقويم والدعم.

جداول التخصيص

 

 


* جدول التخصيص حسب المجالات.

 

المجالات

نسبة الأهمية

التخطيط للأنشطة التعليمية التعلمية

%40

تدبير الأنشطة التعليمية التعلمية

% 40

التقويم والدعم

% 20

 

*جدول التخصيص حسب المستويات المهارتية.

 

المستويات

نسبة الأهمية

التحكم في المفاهيم والتقنيات والطرائق الديداكتيكية والبيداغوجية.

%  30

 

استثمار الموارد (المفاهيم، والتقنيات، والطرائق..) للتخطيط والتدبير والتقويم  في سياق وضعية مشكلة ديداكتيكية.

%   70

Partager cet article

Commenter cet article