Overblog
Suivre ce blog
Editer l'article Administration Créer mon blog
Le blog d'education et de formation

POWER POINT 2007

17 Juin 2013 , Rédigé par mohamedمحمد

 

تعريفه:

 هو عبارة عن برنامج ينتمي إلى عائلة Microsoft Office، ومهمته إنشاء العروض التقديمية Les Présentations التي من خلالها تستطيع التعبير على أعمالك و عرضها على الآخرين بسهولة و دون عناء. كمذكرات التخرج، المحاضرات...

مفاهيم:

  • Présentation: إسم الملف الخاص بالبرنامج، و يسمى العرض التقديمي (مثل Document في Microsoft Office Word و  Classeur في Microsoft Office Excel).

 

  • Diapositive: و هي إسم الوحدة الواحدة المكونة لـ Présentation و تسمى الشريحة.

 

  • Diaporama: عرض محتويات الملف Présentation.

 

 

 

 

 

 

 

 

Zone de Texte: نافذة البرنامج

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرقم

الشرح

1

الزر Office

2

شريط الدخول السريع La barre d’outils accès rapide

3

شريط العنوان La barre de titre

4

الأزرار Agrandir-Réduire-Fermeture

5

المساعد Aide

6

الشريط Le ruban

7

الزاوية l’Onglet

8

المجموعة Le groupe

9

زر التعليمة Le bouton de commande

10

زاوية المخطط و الشرائح l’Onglet plan et diapositives

11

الشريحة Diapositive

12

شريط الحالة La barre d’état

13

أنماط العرض Les modes d’affichage

14

حجم الشريحة Zoom

 

 

عمليات على الشرائح: (Opérations sur les diapositives)

  1. إضافة شريحة جديدة: (Nouvelle diapositive)
  1. نختار الزاوية Accueil.
  2. ثم المجموعة Diapositives.
  3. ثم الزر   Nouvelle diapositive فتظهر قائمة نختار من خلالها نوع الشريحة التي نريد.
  1. نسخ شريحة: (Copier une diapositive)
  1. نحدد الشريحة من خلال العنصر 10 ثم نختار Copier.
  2. نذهب إلى المكان المراد ثم نختار Coller.
  1. حذف شريحة: (Supprimer une diapositive)
  1. نحدد الشريحة من خلال العنصر 10.
  2. نختار Supprimer الموجودة في المجموعة Diapositives الزاوية Accueil.

ملاحظة:

يمكن تطبيق العمليات السابقة من خلال النقر بزر الفأرة الأيمن على أي شريحة في العنصر 10 فتظهر قائمة قرينة (Menu contextuel)، نختار منها العملية المراد إنجازها. بالإضافة إلى عملتي إخفاء شريحة أو إنشاء نسخة لها (Masquer ou Dupliquer diapositive)

 

 

 

 

أنماط الإظهار: (Les modes d’affichage)

   نختار نمط معين في العنصر 13، أو كذلك من خلال الزاوية Affichage المجموعة Affichages document.

عمليات على العروض التقديمية: (Opération sur les présentations)

  1. إنشاء عرض جديد:

نختار الزر Office ثم الخيار Nouveau.

  1. حفظ عرض:

نختار الزر Office ثم الخيار Enregistrer.

  1. فتح عرض:

نختار الزر Office ثم الخيار Ouvrir.

  1. غلق عرض:

نختار الزر Office ثم الخيار Fermer.

تنسيق الشريحة: (La mise en forme d’une diapositive)

  1. تنسيق الحروف: (La mise en forme des caractères)

بعد الكتابة داخل الإطار المخصص للشريحة، نقوم بتنسيق الحروف و هذا من خلال الزاوية Accueil ثم المجموعة Police.

 

 

 

  1. تنسيق الفقرات: (La mise en forme des paragraphes)

نقوم بتنسيق الفقرات و هذا من خلال الزاوية Accueil ثم المجموعة Paragraphe.

 

 
 

 

 

 

 

 

                                                 

إدراج الحروف الخاصة: (Insertion des caractères spéciaux)

لإدراج الحروف الخاصة نختار الزاوية Insertion ثم المجموعة Texte ثم زر التعليمة                 فتظهر النافذة التالية:

 

 

 

 

 

 

 

 

تعريفه:

هو عبارة عن برنامج ينتمي إلى عائلة Microsoft Office، ومهمته إنشاء العروض التقديمية Les Présentations التي من خلالها تستطيع التعبير على أعمالك و عرضها على الآخرين بسهولة و دون عناء. كمذكرات التخرج، المحاضرات...

مفاهيم:

  • Présentation: إسم الملف الخاص بالبرنامج، و يسمى العرض التقديمي (مثل Document في Microsoft Office Word و Classeur في Microsoft Office Excel).

  • Diapositive: و هي إسم الوحدة الواحدة المكونة لـ Présentation و تسمى الشريحة.

  • Diaporama: عرض محتويات الملف Présentation.

الرقم

الشرح

1

الزر Office

2

شريط الدخول السريع La barre d’outils accès rapide

3

شريط العنوان La barre de titre

4

الأزرار Agrandir-Réduire-Fermeture

5

المساعد Aide

6

الشريط Le ruban

7

الزاوية l’Onglet

8

المجموعة Le groupe

9

زر التعليمة Le bouton de commande

10

زاوية المخطط و الشرائح l’Onglet plan et diapositives

11

الشريحة Diapositive

12

شريط الحالة La barre d’état

13

أنماط العرض Les modes d’affichage

14

حجم الشريحة Zoom

عمليات على الشرائح: (Opérations sur les diapositives)

  1. إضافة شريحة جديدة: (Nouvelle diapositive)
  1. نختار الزاوية Accueil.
  2. ثم المجموعة Diapositives.
  3. ثم الزر Nouvelle diapositive فتظهر قائمة نختار من خلالها نوع الشريحة التي نريد.
  1. نسخ شريحة: (Copier une diapositive)
  1. نحدد الشريحة من خلال العنصر 10 ثم نختار Copier.
  2. نذهب إلى المكان المراد ثم نختار Coller.
  1. حذف شريحة: (Supprimer une diapositive)
  1. نحدد الشريحة من خلال العنصر 10.
  2. نختار Supprimer الموجودة في المجموعة Diapositives الزاوية Accueil.

ملاحظة:

يمكن تطبيق العمليات السابقة من خلال النقر بزر الفأرة الأيمن على أي شريحة في العنصر 10 فتظهر قائمة قرينة (Menu contextuel)، نختار منها العملية المراد إنجازها. بالإضافة إلى عملتي إخفاء شريحة أو إنشاء نسخة لها (Masquer ou Dupliquer diapositive)

أنماط الإظهار: (Les modes d’affichage)

نختار نمط معين في العنصر 13، أو كذلك من خلال الزاوية Affichage المجموعة Affichages document.

عمليات على العروض التقديمية: (Opération sur les présentations)

  1. إنشاء عرض جديد:

نختار الزر Office ثم الخيار Nouveau.

  1. حفظ عرض:

نختار الزر Office ثم الخيار Enregistrer.

  1. فتح عرض:

نختار الزر Office ثم الخيار Ouvrir.

  1. غلق عرض:

نختار الزر Office ثم الخيار Fermer.

تنسيق الشريحة: (La mise en forme d’une diapositive)

  1. تنسيق الحروف: (La mise en forme des caractères)

بعد الكتابة داخل الإطار المخصص للشريحة، نقوم بتنسيق الحروف و هذا من خلال الزاوية Accueil ثم المجموعة Police.

  1. تنسيق الفقرات: (La mise en forme des paragraphes)

نقوم بتنسيق الفقرات و هذا من خلال الزاوية Accueil ثم المجموعة Paragraphe.

إدراج الحروف الخاصة: (Insertion des caractères spéciaux)

لإدراج الحروف الخاصة نختار الزاوية Insertion ثم المجموعة Texte ثم زر التعليمة فتظهر النافذة التالية:

إدراج موضوع: (Insertion d’objet)

لإدراج موضوع (موضوع: عبارة عن مصنف Excel، مستند Word.... ) نختار الزاوية Insertion ثم المجموعة Texte ثم زر التعليمة فتظهر النافذة التالية:

إعدادات الصفحة و الطباعة:

  1. إعدادات الصفحة:

مبادئ Powerpoint 2007

Partager cet article

Commenter cet article