Overblog
Suivre ce blog
Editer l'article Administration Créer mon blog
Le blog d'education et de formation

SUITEالحصة الثالثة: حصة غير مشتركة - المستوى السادس: الانجاز - المستوى الخامس: التحقق

9 Avril 2010 , Rédigé par mazagan Publié dans #مستجدات تربوية

الحصة الثالثة: حصة غير مشتركة

- المستوى السادس:  الانجاز           -  المستوى الخامس: التحقق

المستوى الخامس

المستوى السادس

الإنتاج المنتظر

درجة المصاحبة

تقنيات تنشيط حصة تعلم الاندماج

استثمار أدوات العمل

أدوات العمل

الأنشطة والممارسات

المراحل 

 

لإنتاج المنتظر

 

درجة المصاحبة

تقنيات تنشيط حصة تعلم لاندماج

استثمار أدوات العمل     

 

أدوات العمل

الأنشطة والممارسات

 

المراحل

 

لمدة

 

ـ مواطن القوة في عمل التلميذ

ـ المواطن التي تستحق التعديل في عمل التلميذ

مصاحبة شبه كلية

 

ـ عمل بمساعدة الأستاذ(ة)

ـ تبادل الرأي مع أفراد الفوج الذي ينتمي إليه التلميذ

تعرف العناصر الواجب توفرها في العمل لكي يتحقق كل معيار من المعايير التي تحدد جودة العمل المطلوب

ـ شبكة التحقق بمساعدة الأستاذ(ة)

تدريب التلميذ على التحقق من قيمة إنتاجه بالرجوع إلى المعايير المرسومة:

التحقق

إنتاج أول

مصاحبة جزئية

 

ـ عمل فردي

ـ عمل بمساعدة الأستاذ(ة)

تعرف المعايير التي تحدد جودة العمل المطلوب من التلميذ إنتاجه

ـ شبكة التحقق بمساعدة الأستاذ(ة)

تدريب التلميذ على إنتاج العمل الذي تحدده مهمات الوضعية الإدماجية

ـ فهم الوضعية

ـ تحديد مجموعة الموارد التي تستوجبها المهمة

ـ انجاز المهمة وفق ما تقتضيه المعايير

الانجاز

من 20 إلى 30 د

تعرف العناصر الواجب توفرها في العمل لكي يتحقق الحد الأدنى المطلوب في العمل المنتج

ـ شبكة التحقق بمساعدة الأستاذ(ة

لتحقق من موقع العمل المنتج

من الإنتاج المنتظر


 

الحصة الرابعة: حصة غير مشتركة       

-  المستوى الخامس: تحسين الإنتاج              - المستوى السادس: التحقق                              

المستوىالخامس

المستوى السادس

الإنتاج المنتظر

درجة المصاحبة

تقنيات تنشيط حصة تعلم الاندماج

استثمار أدوات العمل

 

أدوات العمل

 

الأنشطة والممارسات

المراحل 

 

لإنتاج المنتظر

 

درجة المصاحبة

تقنيات تنشيط حصة تعلم لاندماج

 

استثمار أدوات العمل     

 

أدوات العمل

 

الأنشطة والممارسات

 

المراحل

 

لمدة

 

إنتاج ثان أرفع قيمة من الإنتاج الأول

مصاحبة جزئية

 

ـ عمل فردي

 

 

 

 

 

ـ عمل بمساعدة الأستاذ(ة)

 

 

إدخال التعديلات اللازمة على الإنتاج الأول للحصول على إنتاج يستجيب للمواصفات المطلوبة.

 

 

أعمال التلاميذ

 

تحسين الإنتاج  وتوثيق أول لأعمال التلاميذ قبل المعالجة

انجاز إنتاج أرفع قيمة من الإنتاج الأول

تحسين الإنتاج 

مواطن القوة في عمل التلميذ

ـ المواطن التي تستحق التعديل في عمل التلميذ

مصاحبة شبه كلية

ـ عمل بمساعدة الأستاذ(ة)

ـ تبادل الرأي مع أفراد الفوج الذي ينتمي إليه التلميذ

تعرف العناصر الواجب توفرها في العمل لكي يتحقق كل معيار من المعايير التي تحدد جودة العمل المطلوب

ـ شبكة التحقق بمساعدة الأستاذ(ة)

تدريب التلميذ على التحقق من قيمة إنتاجه بالرجوع إلى المعايير المرسومة:

التحقق

من 10 الى 20 د

تعرف العناصر الواجب توفرها في العمل لكي يتحقق الحد الأدنى المطلوب في العمل المنتج

ـ شبكة التحقق بمساعدة الأستاذ(ة

لتحقق من موقع العمل المنتج

من الإنتاج المنتظر


 

الحصة الخامسة: حصة مشتركة

- المستوى السادس:  معالجة  -  المستوى الخامس: معالجة

 

الإنتاج المنتظر

تقنيات تنشيط حصة تعلم الاندماج

استثمار أدوات العمل

أدوات العمل

الأنشطة والممارسات

      

المراحل

المدة الزمنية الزمن

 

 

 

إنتاج أرفع قيمة من الإنتاج السابق

 

ـ عمل فردي

-  عمل ثنائي أو في مجموعات صغيرة

ـ عمل بمساعدة الأستاذ(ة): مصاحبة تلاميذ المستويين وتقديم المساعدة لمن هم في حاجة إليها.

تركيز الموارد المكتسبة

دعم الموارد غير المركزة

تمارين ووضعيات من كتاب التلميذ أو من اقتراح الأستاّذ

تدريب التلميذ على الرفع من قيمة إنتاجه:

ـ دعم الموارد غير المركزة بواسطة تمارين مناسبة

المعالجة

من 20 إلى 30 د

 

إرساء الموارد والتدرب على إدماج الموارد

تمارين ووضعيات من كتاب التلميذ أو من اقتراح الأستاّذ

معالجة الأخطاء في الموارد أو في إدماج الموارد

Partager cet article

Commenter cet article