Overblog
Suivre ce blog
Editer l'article Administration Créer mon blog
Le blog d'education et de formation

SUITE تدبير أسبوعي الإدماج – المرحلة الثالثة - الأسبوع الأول

9 Avril 2010 , Rédigé par mazagan Publié dans #مستجدات تربوية

المستويين الأول والثاني                تدبير أسبوعي الإدماج – المرحلة الثالثة          -           الأسبوع الأول        -         عدد الوضعيات : المستوى الأول 8 – المستوى الثاني 9                        الصفحة 2/2

المستوى 2

المستوى 1

المستوى 2

المستوى 1

المستوى 2

المستوى 1

المستوى 2

المستوى 1

المستوى 2

المستوى 1

المستوى 2

المستوى 1

التوقيت

 

عربية 

ك2  و1

عربية 

ك2  و1

رياضيات

 ك2  و1

رياضيات 

ك2 و1

تربية فنية

ك1  و1

تربية فنية

ك1  و1

عربية

 ك1  و1

عربية  

ك1  و1

رياضيات 

ك1  و1

رياضيات 

ك1  و1

تربية إسلامية

ك1  و1

تربية إسلامية

ك1  و1

من 20 إلى 30 دقيقة

140 دقيقة

حصة مشتركة: معالجة لما يعيق نماء الكفاية:

- معالجة الخلل المتعلق بالموارد بواسطة تمارين خاصة بكل مستوى (معالجة جماعية و/أو حسب فئات المتعلمين)

- معالجة الخلل المتعلق بالإدماج بواسطة وضعية إدماجية

حصة مشتركة: معالجة لما يعيق نماء الكفاية:

- معالجة الخلل المتعلق بالموارد بواسطة تمارين خاصة بكل مستوى (معالجة جماعية و/أو حسب فئات المتعلمين)

- معالجة الخلل المتعلق بالإدماج بواسطة وضعية إدماجية

حصة مشتركة: مصاحبة التلاميذ على بناء فهم الوضعية بمساعدة الأستاذ للمستويين، كل حسب وضعيته

حصة مشتركة: معالجة ما يعيق نماء الكفاية (تتمة):

- معالجة الخلل المتعلق بالإدماج بواسطة وضعية إدماجية من إنتاج الأستاذ

حصة مشتركة: معالجة أولى لما يعيق نماء الكفاية (تتمة)

حصة مشتركة: مصاحبة التلاميذ على بناء فهم الوضعية بمساعدة الأستاذ للمستويين، كل حسب وضعيته

حصة مشتركة: مصاحبة التلميذ على الإنتاج الكتابي بمساعدة الأستاذ للمستويين، كل حسب وضعيته، ضمن مجموعات من أربعة أفراد ثم عمل فردي

حصة مشتركة: تحسين الإنتاج

حصة مشتركة: مصاحبة التلاميذ على إنتاج حل للوضعية بمساعدة الأستاذ، عمل ضمن مجموعات من أربعة أفراد ثم عمل فردي

من 20 إلى 30 دقيقة

حصة مشتركة:

- تحسين الإنتاج

- ثم توثيق ثاني لأعمال التلاميذ بعد المعالجة لرصد التقدم الذي حققه التلاميذ

حصة مشتركة:

- تحسين الإنتاج

- ثم توثيق ثاني لأعمال التلاميذ بعد المعالجة لرصد التقدم الذي حققه التلاميذ

مصاحبة التلميذ على التحقق من مطابقة إنتاجه لمعايير شبكة التحقق

فرنسية

ك1  و1

رياضيات 

ك1  و1

حصة مشتركة: توثيق ثاني لأعمال التلاميذ بعد المعالجة لرصد التقدم الذي حققه التلاميذ

حصة مشتركة: تقديم الأعمال المنجزة بشكل فردي.

 

مصاحبة التلاميذ على التحقق من مطابقة إنتاجهم لمعايير شبكة التحقق

من 20 إلى 30 دقيقة

تحقق فردي

تحقق جماعي من بعض الإنتاجات بمساعدة الأستاذ

مصاحبة التلاميذ على بناء فهم الوضعية بمساعدة الأستاذ

دعم المعالجة بواسطة وضعية مكافئة من إنتاج الأستاذ:

فهم الوضعية

تحقق جماعي من بعض الإنتاجات بمساعدة الأستاذ

تحقق فردي

تحقق ثنائي

تربية بدنية

ك4  و1

تربية بدنية

ك4  و1

نشاط علمي

ك2  و1

نشاط علمي

ك2  و1

4. حصة مشتركة: تقديم أعمال التلاميذ بالاستعانة بشبكة التحقق

مصاحبة التلميذ على الإنتاج الشفهي بمساعدة الأستاذ. عمل في ثنائي، تغيير الثنائي كل خمس دقائق مرتين على الأقل

تقديم بشكل فردي.

تحقق فوري ذاتي ثم جماعي ثم مصادقة من طرف الأستاذ

دعم المعالجة بواسطة وضعية مكافئة من إنتاج الأستاذ:

حل الوضعية

تربية إسلامية

ك1  و1

تربية إسلامية

ك1  و1

تحسين الإنتاج قبل توثيقه

تتمة تقديم أعمال التلاميذ شفهيا باعتماد شبكة التحقق

 

من 20 إلى 30 دقيقة

حصة مشتركة:

- مصاحبة التلاميذ على بناء فهم الوضعية بمساعدة الأستاذ للمستويين، كل حسب وضعيته

- مصاحبة التلاميذ على إنجاز المسارات بمساعدة الأستاذ للمستويين، كل حسب وضعيته،

عمل فردي مع مراعاة تناوب المستويين

- تحقق فوري بالنسبة لكل إنجاز: تحقق ذاتي ثم جماعي ثم مصادقة من طرف الأستاذ مع إعادة الإنجاز لمن هم في أمس الحاجة إلى ذلك.

معالجة ما يعيق نماء الكفاية:

- معالجة الخلل المتعلق بالموارد بواسطة تمارين خاصة بكل مستوى (معالجة جماعية و/أو حسب فئات المتعلمين)

- معالجة الخلل المتعلق بالإدماج بواسطة وضعية إدماجية

حصة مشتركة: معالجة ما يعيق نماء الكفاية:

- معالجة الخلل المتعلق بالموارد بواسطة تمارين خاصة بكل مستوى (معالجة جماعية و/أو حسب فئات المتعلمين)

- معالجة الخلل المتعلق بالإدماج بواسطة وضعية إدماجية

حصة مشتركة: توثيق ثاني لأعمال التلاميذ بعد المعالجة لرصد التقدم الذي حققه التلاميذ

5. حصة مشتركة: توثيق أول لأعمال التلاميذ قبل المعالجة لرصد التقدم الذي حققه التلاميذ

دعم المعالجة بواسطة وضعية مكافئة من إنتاج الأستاذ:

التحقق

تحسين الإنتاج كتابيا ثم توثيق ثاني بعد المعالجة لرصد التقدم الذي حققه التلاميذ

تحسين الإنتاج شفهيا

توثيق أول قبل المعالجة لرصد التقدم الذي حققه التلاميذ

من 20 إلى 30 دقيقة

Partager cet article

Commenter cet article