Overblog
Suivre ce blog
Editer l'article Administration Créer mon blog
Le blog d'education et de formation

إنتاج جيل جديد من الكتب المدرسية

15 Octobre 2011 , Rédigé par mohamedمحمد Publié dans #مقالات واخبار

إنتاج جيل جديد من الكتب المدرسية
إنتاج جيل جديد من الكتب المدرسية 2011 2012 تعلن الوزارة إلى كافة المعنيين بتأليف الكتب المدرسية وطبعها ونشرها وتوزيعها أن عملية إنتاج الكتب المدرسية الجديدة الخاصة بسلك التعليم الابتدائي ستنطلق يوم 17 أكتوبر 2011
إعلان

في إطار تفعيل مقتضيات البرنامج الاستعجالي المرتبطة بإنتاج جيل جديد من الكتب المدرسية يساير المستجدات التربوية، تعلن وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي إلى كافة المعنيين بتأليف الكتب المدرسية وطبعها ونشرها وتوزيعها أن عملية إنتاج الكتب المدرسية الجديدة الخاصة بسلك التعليم الابتدائي ستنطلق يوم 17 أكتوبر 2011، وأن المصالح المختصة بهذه الوزارة ستشرع في تسليم دفاتر التحملات واستقبال طلبات المشاركة في المنافسة الخاصة بهذه العملية خلال الفترة الممتدة مـن 17 إلى 21 أكتوبر 2011.

وتتعلق الكتب موضوع المنافسة بالمواد الآتية:
  • اللغة العربية؛
  • اللغة الأمازيغية؛
  • اللغة الفرنسية؛
  • التربية الإسلامية؛
  • الاجتماعيات؛
  • الرياضيات؛
  • النشاط العلمي؛
  • التربية الفنية.


و سيتم تأليف الكتب لكل مادة من هذه المواد الدراسية باعتماد صيغة السلسلة (collection) حسب ما تحدده دفاتر التحملات وفي دفعتين، تهم أولاهما السنتين الأولى والثانية من التعليم الابتدائي في أفق اعتمادها مع الدخول المدرسي 2014-2013، وتغطي الدفعة الثانية، التي ستُعتمد ابتداء من الموسم الدراسي 2015-2014، باقي المستويات الدراسية.

و تخضع مشاريع كتب التلميذ(ة) ودلائل الأستاذ(ة) للتقويم من لدن وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي، طبقـا للمواصفات التربوية والبيداغوجية والتقنية والفنية المنصوص عليها في دفتر التحملات الإطار ودفاتر التحملات الخاصة، قبل المصادقة النهائية على أجودها، قصد طبعها ونشرها وتوزيعها على الصعيد الوطني.

و تُسحب دفاتر التحملات خلال الفترة المخصصة لذلك داخل أوقات العمل الرسمية من العنوان الآتي:

مديرية المناهج
ملحقة للا عائشة - زنقـة شالة
حسـان-  الربـاط

 

http://www.men.gov.ma/Lists/Pages/Detail.aspx?List=c155292a-b60a-43c5-8d4d-8123ffb05413&ID=307

Partager cet article

Commenter cet article