Overblog
Suivre ce blog
Editer l'article Administration Créer mon blog
Le blog d'education et de formation

الوفا: 5934 إطارا تربويّا سيلتحقون بأسلاك التدريس في شتنبر

12 Juin 2012 , Rédigé par mohamedمحمد Publié dans #Liens مواقع

الوفا: 5934 إطارا تربويّا سيلتحقون بأسلاك التدريس في شتنبر

المصدر:هسبريس

http://hespress.com/

قال وزير التربية الوطنية محمد الوفا إن عدد المدرسين الذين سيتخرجون من مراكز التكوين نهاية هذه السنة سيبلغ 5934 إطارا تربويّا.. وزاد الوزير، خلال رده عن سؤال شفهي بمجلس النواب حول الخصاص في الأطر التربوية٬ بكشفه أنّ الخريجين المنتظرين هم 2988 بالابتدائي و2728 بالثانوي الإعدادي زيادة على 93 بالثانوي التأهيلي و125 بالتبريز؟

وعن الموسم التكويني المقبل أورد محمّد الوفا أنّه من المتوقّع استقبال 8000 مرشّح منهم 2800 بالأولي والابتدائي و2400 بالثانوي الإعدادي و2800 بالثانوي التأهيليّ.

وعن تدبير خصاص الأطر التربوية ردّ وزير التربية الوطنيّة، ضمن ذات التدخل البرلماني، أنّ إعادة انتشار ستطال الموارد البشرية التربوية "في إطار ترشيد للحركات الانتقالية بتوافق مع الشركاء الاجتماعيين للوزارة"٬ زيادة على "تغطية الخصاص الطارئ باللجوء إلى الساعات الإضافية٬ وترشيد الخرائط التربوية من أجل التقليص قدر الإمكان من الحاجيات".

"الوزارة عملت على اعتماد نموذج المدرسة الجماعاتية الذي يسمح بترشيد استعمال المتوفر من الموارد البشرية، خاصة بالوسط القروي٬ والتشجيع على الاستقرار بالمناطق النائية من خلال العمل على توفير السكن الوظيفي للمدرسين العاملين بهذه المناطق إلى جوار تحسين ظروف العمل بها" يورد الوفا

Partager cet article

Commenter cet article