Overblog
Suivre ce blog
Editer l'article Administration Créer mon blog
Le blog d'education et de formation

نماذج للكفايات ومراحل الكفاية

27 Septembre 2010 , Rédigé par mohamedمحمد Publié dans #مستجدات تربوية

رياضيّات_السنة الرابعة_المرحلة الرابعة

في وضعية مسألة دالة وباعتماد سند مكتوب أو مصور أو جداول أو ...، يقترح المتعلم حلا بتوظيف :

العمليات الأربع على الأعداد الصحيحة الطبيعية من 0 إلى 999999 والمقارنة والترتيب

الجمع والطرح على الأعداد العشرية

ضرب عدد صحيح طبيعي في عدد عشري

التناسبية (المفهوم وجداول التناسبية والرسوم المبيانية)

 

 

 

 

 

عربي_السنة السادسة_المرحلة الرابعة

في نهاية المرحلة الرابعة من السنة السادسة، ينتج المتعلم كتابيا في وضعية تواصل دالة، نصّا سرديا و/ أو وصفيا و/ أو حواريا و/ أو رسالة من خمسة عشر سطرا، انطلاقا من أسناد مصورة و/ أو مكتوبة موظّفا رصيده اللغوي ومكتسباته في التّراكيب (المستثنى...) والصّرف (اسم الزمان والمكان، المصدر الثلاثي وغير الثلاثي) والإملاء (الألف الليّنة مقصورة وممدودة)


 

 

المرحلة 1

في نهاية المرحلة الأولى من السّنة السّادسة، ينتج المتعلّم كتابياً في وضعيّة تواصل دالّة، نصاً سرديًاً و/أو وصفيّاً و/أو حواريّاً من عشرة أسطر، انطلاقاً من أسناد مصوّرة و/ أو مكتوبة موظِّفاً رصيده اللغوي ومكتسباته في التّراكيب (اللازم والمتعدّي، المبني والمعرّف، النواسخ الفعليّة...) والصّرف (الفعل الصّحيح والفعل المعتلّ ) والإملاء (تنوين المقصور والمنقوص والممدود...)

انظر دلائل الادماج

Partager cet article

Commenter cet article