Overblog
Suivre ce blog
Editer l'article Administration Créer mon blog
Le blog d'education et de formation

مواقع التربية والتعليم في الجزائر

21 Septembre 2010 , Rédigé par mohamed Publié dans #Liens مواقع

 

 

موقع التربية والتعليم في الجزائر

 


http://www.educdz.com/oldsite/
============================

مكتبة نبراس المعرفة
http://books.educdz.com/
======================================

منتديات التعليم الثانوي في الجزائر
http://4bac.educdz.com/
======================================================================



الموسوعة المعرفية الشاملة

    
http://mousou3a.educdz.com/
=================================================

منتديات الجزائر التربوية التعليمية - نبراس المعرفة.
http://www.educdz.com/montada/

============================================================================================
http://www.veecos.net/portal/

التربية والتعليم
الأحد, 19 سبتمبر 2010 11:09 أ. علي حمودة
إرسال إلى صديق طباعة PDF
لا يفوتني في البداية أن أبدي كبير إعجابي بالمستوى الفكري والأدبي الراقي للكاتب في معالجة موضوع القيم وهو يعد بحق محللًا ومعالجاً لكثير من المشكلات القيمية الواردة في واقعنا المعيش، وقد استفدت من مطالعتي الصيفية المتواضعة ما يلي:
 
الأربعاء, 15 سبتمبر 2010 08:39 محمد زياد
إرسال إلى صديق طباعة PDF
تدخل الأهل مفيد وبنّاء في تعليم أولادهم، لذلك السؤال الذي يطرح نفسه هو: إلى أي مدى يمكن تدخل الأهل، ووفق أي معايير ؟!
الأبحاث الاجتماعية والتاريخية أظهرت نتائج ايجابية للعلاقة بين المدرسة والمجتمع، بعد هذه الأبحاث ظهرت العديد من التيارات المؤيدة ومنها المعارضة لتدخل الأهل، لذا علينا طرح العديد من الأسئلة مثل: ما هي الظروف والطرق التي تحث على وجوب تدخل الأهل، وأي نوع من التدخل، وبأي معيار ممكن قياس تدخل الأهل بشكل إيجابي؟
 
الأحد, 12 سبتمبر 2010 08:34 جمال محمد
إرسال إلى صديق طباعة PDF
عندما تفتح المدارس أبوابها مستقبلة آلاف التلاميذ من مختلف المراحل الدراسية والذين بينهم من يذهب إليها للمرة الأولى، ليبدأ مرحلة جديدة من حياته، مستيقظاً في الصباح الباكر ليرتدي زياً خاصاً لم يعتد عليه ويحمل حقيبة قد تثقل كاهله، متوجهاً بعيداً عن بيته وأمه وألعابه ورفاقه، حيث الوجوه الجديدة غير المألوفة من معلمين وطلاب، والمكان الجديد بأنظمته وتعليماته المقيدة للحرية أحياناً.
 
الأربعاء, 08 سبتمبر 2010 09:52 ساهر حبيب الله
إرسال إلى صديق طباعة PDF
تلميذحالة الصمت الاختياري تصف سلوك الأولاد القادرين على الكلام، ولكنهم يتحولون إلى الصمت مع أناس معينين أو في مواقف معينه وأماكن معينه. وتظهر هذه المشكلة بشكل واضح عند دخول الطفل المدرسة ويكون اختيار الصمت كنتيجة لصدمة مخيفة أو للفت الانتباه.
 
الأحد, 05 سبتمبر 2010 09:37 فيصل أحمد
إرسال إلى صديق طباعة PDF
الطفل والقراءةالقراءة عادة نسيناها في حين ورثها عنا الغربيون فأحسنوا رعايتها حتى جنوا ثمارها تقدما علميا مذهلا لا ينكره إلا مجحف ، في حين بقينا نبحث عن البدائل اليسيرة للقراءة على الشاشات الفضية وبين موجات الأثير فألفنا الكسل واستسغنا اللقم الباردة و أصبحت أدمغتنا أوعية حفظ محددة الصلاحية تضمر داخلها كل خلية تفكير يتيمة .
و القراءة عادة تبذر في تربة النشء الخصبة لتورق فكرا قويما وتثمر نجاحات باهرة في مستقبل الأيام..فأين القراءة من نشئنا وأين منا النجاح ؟
 
الأربعاء, 01 سبتمبر 2010 11:53 د.محمد طه
إرسال إلى صديق طباعة PDF
الذكاءمع التطورات المتلاحقة في فهم جوانب مختلفة للذكاء ،ومع تطور فهم نمو الذكاء وإمكان تنميته، فقد ظهرت في السنوات الأخيرة اجتهادات نظرية تهدف إلى البناء على المداخل الحديثة في فهم الذكاء وخصوصا المدخلين المعرفي والثقافي، وتهدف إلى التعامل مع مجموعة من القدرات وجوانب الذكاء التي تقصر عن تقديرها المناهج الدراسية واختبارات الذكاء التقليدية. ومن بين هذه النظريات نظرية الذكاء المتعدد لهاورد غاردنر Gardner.
 
الأحد, 29 أغسطس 2010 09:06 ميسون طومان
إرسال إلى صديق طباعة PDF
طفلدخلت يوماً قاعتي بعد العصر والجو بارد جداً في تلك الساعة . أخذت أرتب الفصل ثم أشرف على الحضور والغياب وأرى البرد قد أخذ من طالباتي الكثير . حزنت عليهن وتمنيت لوأستطيع أن أقدم لهن شيئاً فكم أُسر لرؤيتهن وقد عدن من العلم الى العلم . وسيعودون إلى حل واجباتهم وكان يومهم كله خير.

Partager cet article

Commenter cet article