Overblog
Suivre ce blog
Editer l'article Administration Créer mon blog
Le blog d'education et de formation

المغرب يعود إلى الساعة القانونية يوم الأحد المقبل

6 Août 2010 , Rédigé par mazagan Publié dans #مقالات واخبار

المغرب يعود إلى الساعة القانونية يوم الأحد المقبل

المغرب يعود إلى الساعة القانونية يوم الأحد المقبل - Hespress

هسبريس من الرباط

Tuesday, August 03, 2010

ذكر بلاغ لوزارة تحديث القطاعات العامة، أمس الاثنين، أنه سيتم الرجوع إلى الساعة القانونية يوم الأحد ثامن غشت الجاري، وذلك بتأخير الساعة بستين دقيقة عند حلول الساعة الثانية عشرة ليلا من يوم السبت (7 غشت الجاري). 

وأشار البلاغ إلى أن ذلك يأتي عملا بمقتضى الفصل الأول من المرسوم الملكي رقم 67-455 بمثابة قانون 23 من صفر 1387 ه (2 يونيو 1967) بشأن الساعة القانونية للمملكة، وبناء على المادة الثانية من المرسوم رقم 2.10.154، الصادر في 11 جمادى الأولى 1431 (26 أبريل 2010)، بتغيير الساعة القانونية.

وسيتسمر العمل بنظام الدوام المستمر للإدارات الحكومية ومعظم شركات القطاع الخاص، إذ يبدأ العمل في التاسعة صباحا ويستمر إلى الرابعة عصرا.

وقالت مصادر رسمية إن ساعات العمل ستقلص خلال شهر رمضان، وتعود إلى الوضع الحالي بعد ذلك. وأوضحت المصادر نفسها أن العمل بنظام الدوام المستمر ساهم في ترشيد مواد الطاقة والحفاظ على البيئة.

يذكر أن العطلة الأسبوعية في المغرب تكون عادة يومي السبت والأحد، لاعتبارات لها علاقة بالتعامل مع دول الاتحاد الأوروبي، التي تعتبر الزبون الأول للمغرب، وفي الوقت نفسه أكبر مستورد للمواد المغربية.

ويحظى المغرب بوضعية "شريك متقدم" في علاقاته الاقتصادية والتجارية، وهو ما يتطلب منه ملاءمة الكثير من الأمور تبعا للوضع في أوروبا بما في ذلك التوقيت اليومي والعطلة الأسبوعية وساعات العمل

http://www.hespress.com/

Partager cet article

Commenter cet article