Overblog
Suivre ce blog
Editer l'article Administration Créer mon blog
Le blog d'education et de formation

مسيرة شعبية الأحد القادم تضامنا مع شهداء'الحرية'

4 Juin 2010 , Rédigé par mazagan Publié dans #مقالات واخبار

مسيرة شعبية الأحد القادم تضامنا مع شهداء'الحرية'

مسيرة شعبية الأحد القادم تضامنا مع شهداء'الحرية' - Hespress

هسبريس من الرباط

Friday, June 04, 2010

دعت مجموعة العمل الوطنية لمساندة العراق وفلسطين، كافة فئات الشعب المغربي إلى المشاركة بشكل مكثف في المسيرة الشعبية التي ستنظم الأحد المقبل بالرباط تضامنا مع "شهداء قافلة الحرية" ودعما ونصرة للشعب الفلسطيني المحاصر في غزة .

ودعت المجموعة كل أبناء الشعب المغربي  ومكوناته السياسية والنقابية والجمعوية والمدنية والفنية ، إلى المشاركة الواسعة في مسيرة الحرية يوم الأحد القادم ( 6 يونيو 2010 ) ابتداء من الساعة 10 العاشرة صباحا انطلاقا من شارع محمد الخامس ( أمام عمارة السعادة ) بالرباط.

وقالت مجموعة العمل الوطنية لمساندة العراق وفلسطين في بيان لها أن الدعوة إلى مسيرة الحرية ضد الإرهاب الصهيوني هي تأكيد لإدانة الإرهاب الصهيوني ضد قافلة الحرية ، ووفاء لشهداء وجرحى قافلة الحرية .

وأضافت المجموعة أن مسيرة الأحد القادم تأتي من أجل كسر الحصار على غزة وعلى الشعب الفلسطيني ، ومن أجل موقف عربي رسمي داعم للمقاومة ، وكذلك لإنهاء كل أشكال العلاقة والتطبيع مع الكيان الصهيوني ، ومحاكمة ومعاقبة قادة الإرهاب الصهيوني على جرائمهم البشعة.

إلى ذلك دعا الحزب الاشتراكي الموحد الدولة المغربية إلى اتخاذ ما يكفي من إجراءات لحماية الوفد الشعبي المغربي المشارك في أسطول الحرية ، ومعرفة مصيره وتحريره من أسر الكيان الصهيوني.

ودان الحزب الاشتراكي الموحد في بيان توصلت به "هسبريس " أمس "موقف النظام الرسمي العربي المغرق في السلبية والتواطؤ مع الكيان الصهيوني".

ودعا الحزب الدولة المغربية إلى اتخاذ مواقف عملية في مواجهة الاعتداءات الصهيونية وعدم الاكتفاء بمجرد التصريحات التي تخالفها الوقائع على الأرض.

وجدد حزب الاشتراكي الموحد مطالبته بإقامة محكمة دولية خاصة بمحاكمة مجرمي الحرب الصهاينة على جميع الجرائم والمجازر التي ارتكبوها

http://www.hespress.com/?browser=view&EgyxpID=21491.

Partager cet article

Commenter cet article