السنة الرابعة (ابتدائي)
السند 2
السلك المتوسط * السنة الرابعة (ابتدائي)
الأسابيع
|
الوحدات |
المجالات |
التراكيب
|
الصرف والتحويل |
الإملاء |
||||
1 |
تقويم تشخيصي
|
||||||||
2 |
الأولى |
القيم الإسلامية والوطنية والإنسانية |
عناصر الجملة المفيدة |
الفعل المجرد والمزيد |
التاء المربوطة والمبسوطة (تقديم) |
||||
3 |
عناصر الجملة الاسمية |
الاسم المفرد، المثنى، الجمع، المذكر والمؤنث |
تطبيق |
||||||
4 |
تقويم ودعم |
تقويم ودعم |
تقويم ودعم |
||||||
5 |
الثانية |
الحياة الثقافية والاجتماعية |
الفعل اللازم والمتعدي |
الفعل الصحيح والمعتل |
الهمزة المتوسطة على الألف (تقديم) |
||||
6 |
الفاعل ونائب الفاعل |
المبني للمجهول والمعلوم |
تطبيق |
||||||
7 |
تقويم ودعم |
تقويم ودعم |
تقويم ودعم |
||||||
8 |
تقويم ودعم ما سبق لجميع التلاميذ
|
||||||||
9 |
دعم خاص أو أنشطة موازية
|
||||||||
10 |
الثالثة |
الديمقراطية وحقوق الطفل |
كان وأخواتها |
الضمائر المتصلة |
الهمزة المتوسطة على الواو (تقديم) |
||||
11 |
إن وأخواتها |
الضمائر المنفصلة |
تطبيق |
||||||
12 |
تقويم ودعم |
تقويم ودعم |
تقويم ودعم |
||||||
13 |
الرابعة |
عالم الابتكار والإبداع |
المفعول المطلق |
نماذج من المصادر الثلاثية |
الهمزة المتوسطة على الياء (تقديم) |
||||
14 |
المفعول لأجله |
نماذج من المصادر غير الثلاثية |
تطبيق |
||||||
15 |
تقويم ودعم |
تقويم ودعم |
تقويم ودعم |
||||||
16 |
تقويم ودعم ما سبق لجميع التلاميذ
|
||||||||
17 |
دعم خاص أو أنشطة موازية
|
||||||||
الأسابيع
|
الوحدات |
الأساليب |
التراكيب
|
الصرف |
التحويل |
|
|||
18 |
الخامسة |
الخدمات الاجتماعية |
النعت الحقيقي |
اسم الفاعل |
الهمزة في آخر الكلمة (تقديم) |
|
|||
19 |
الحال مفردا |
اسم المفعول |
تطبيق |
|
|||||
20 |
تقويم ودعم |
تقويم ودعم |
تقويم ودعم |
|
|||||
21 |
السادسة |
التغذية والصحة والرياضة |
المبني والمعرب من الأسماء |
اسم الإشارة |
الألف اللينة في الأفعال (تقديم) |
|
|||
22 |
المبني والمعرب من الأفعال |
اسم الموصول |
تطبيق |
|
|||||
23 |
تقويم ودعم |
تقويم ودعم |
تقويم ودعم |
|
|||||
24 |
تقويم ودعم ما سبق لجميع التلاميذ
|
|
|||||||
25 |
دعم خاص أو أنشطة موازية
|
|
|||||||
26 |
السابعة |
التوازن الطبيعي وحماية البيئة |
إعراب المثنى |
المعرف ب "ال" وبالإضافة |
الألف اللينة في الأسماء (تقديم) |
|
|||
27 |
إعراب جمع المذكر السالم |
المضعف |
تطبيق |
|
|||||
28 |
تقويم ودعم |
تقويم ودعم |
تقويم ودعم |
|
|||||
29 |
الثامنة |
عالم الأسفار والرحلات والألعاب |
نواصب المضارع |
المثال |
الألف اللينة في الحروف (تقديم) |
|
|||
30 |
جوازم مضارع واحد |
الأجوف |
تطبيق |
|
|||||
31 |
تقويم ودعم |
تقويم ودعم |
تقويم ودعم |
|
|||||
32 |
تقويم ودعم ما سبق لجميع التلاميذ
|
|
|||||||
33 |
دعم خاص أو أنشطة موازية
|
|
|||||||
34 |
إجراءات آخر السنة الدراسية
|
|
settat:formation sur la pédagogie d integration 2007 document107