بطاقة تقنية لتدبير وضعيتين لتعلم الإدماج في المرحلة الثالثة القسم المشترك5 + 6 نموذجا،
بطاقة تقنية لتدبير وضعيتين لتعلم الإدماج في المرحلة الثالثة القسم المشترك5 + 6 نموذجا، المستوى 6 عربية ك2 و1، عنوان الوضعية : الماء ثمين، المستوى 5 عربية ك2 و1، عنوان الوضعية: احترام قانون السير
الحصة الأولى المستوى السادس: بناء فهم الوضعية. المستوى الخامس: بناء فهم الوضعية |
||||||||||||||
المستوى السادس |
المستوى الخامس |
|
||||||||||||
الإنتاج المنتظر |
درجة المصاحبة |
تقنيات التنشسط |
استثمار أدوات العمل |
أدوات العمل |
الأنشطة والممارسات |
المراحل |
الإنتاج المنتظر |
درجة المصاحبة |
تقنيات التنشسط |
استثمار أدوات العمل |
أدوات العمل |
الأنشطة والممارسات |
المراحل |
المدة |
تصميم أولي للعمل المنتظر إنتاجه من قبل التلميذ |
مصاحبة شبه كلية |
ـ عمل فردي ـ عمل بمساعدة الأستاذ(ة) ـ تبادل الرأي مع أفراد الفوج الذي ينتمي إليه التلميذ |
استخراج المعلومات والبيانات من العنوان ونص السياق وصور الأسناد ونصوصها والتعليمات قصد فهم الوضعية والمهمات المطلوبة |
بطاقة التمرير كراس الوضعيات |
تدريب التلميذ على كيفية التعامل مع الوضعية الإدماجية: - فهم نص الوضعية ـ فهم المشكلة أو مقام التواصل |
بناء فهم الوضعية |
تصميم أولي للعمل المنتظر إنتاجه من قبل التلميذ |
مصاحبة جزئية |
ـ عمل فردي: يقدم الأستاذ(ة) التوجيهات الضرورية في بداية الحصة ويفسح المجال للتلاميذ للتعامل مع الوضعية الإدماجية بشكل فردي.
|
استخراج المعلومات والبيانات من العنوان ونص السياق وصور الأسناد ونصوصها والتعليمات قصد فهم الوضعية والمهمات المطلوبة |
- بطاقة التمرير- - كراس الوضعيات |
تدرب التلميذ على كيفية التعامل مع الوضعية الإدماجية: -- فهم نص الوضعية - فهم المشكلة أو مقام التواصل |
بناء فهم الوضعية |
من 10 الى 20 د |
معرفة المهمات المطلوبة ـ فهم نوع المهمات المطلوبة(نص سردي أو وصفي |
معرفة المهمات المطلوبة ـ فهم نوع المهمات المطلوبة(نص سردي أو وصفي |
|||||||||||||
تعرف المعايير التي تحدد قيمة العمل المطلوب من التلميذ |
شبكة التحقق بمساعدة الأستاذ(ة) |
ـ معرفة مواصفات الجودة في العمل المطلوب |
تعرف المعايير التي تحدد قيمة العمل المطلوب من التلميذ |
شبكة التحقق |
ـ معرفة مواصفات الجودة في العمل المطلوب |
الحصة الثانية: حصة غير مشتركة
- المستوى السادس: بناء فهم الوضعية - المستوى الخامس: الانجاز
المستوى السادس |
المستوى الخامس |
|
||||||||||||
الإنتاج المنتظر |
درجة المصاحبة |
تقنيات التنشسط |
استثمار أدوات العمل |
أدوات العمل |
الأنشطة والممارسات |
المراحل |
الإنتاج المنتظر |
درجة المصاحبة |
تقنيات التنشسط |
استثمار أدوات العمل |
أدوات العمل |
الأنشطة والممارسات |
المراحل |
المدة |
إنتاج أول |
مصاحبة جزئية |
ـ عمل فردي ـ عمل بمساعدة الأستاذ(ة) |
تعرف المعايير التي تحدد جودة العمل المطلوب من التلميذ إنتاجه |
ـ شبكة التحقق بمساعدة الأستاذ(ة) |
تدريب التلميذ على إنتاج العمل الذي تحدده مهمات الوضعية الإدماجية : ـ فهم الوضعية ـ تحديد مجموعة الموارد التي تستوجبها المهمة ـ انجاز المهمة وفق ما تقتضيه المعايير |
الانجاز |
تصميم أولي للعمل المنتظر إنتاجه من قبل التلميذ |
مصاحبة شبه كلية |
ـ عمل فردي: يقدم الأستاذ(ة) التوجيهات الضرورية في بداية الحصة ويفسح المجال للتلاميذ للتعامل مع الوضعية الإدماجية بشكل فردي.
|
استخراج المعلومات والبيانات من العنوان ونص السياق وصور الأسناد ونصوصها والتعليمات قصد فهم الوضعية والمهمات المطلوبة |
- بطاقة التمرير- - كراس الوضعيات |
تدرب التلميذ على كيفية التعامل مع الوضعية الإدماجية: -- فهم نص الوضعية - فهم المشكلة أو مقام التواصل |
بناء فهم الوضعية |
من 10 الى 20 د |