Overblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Le blog d'education et de formation

بطاقة تقنية لتدبير وضعيتين لتعلم الإدماج في المرحلة الثالثة القسم المشترك5 + 6 نموذجا،

9 Avril 2010 , Rédigé par mazagan Publié dans #مستجدات تربوية

بطاقة تقنية لتدبير وضعيتين لتعلم الإدماج في المرحلة الثالثة القسم المشترك5 + 6 نموذجا،

المستوى 6 عربية ك2 و1،  عنوان الوضعية : الماء ثمين،  المستوى 5 عربية ك2 و1، عنوان الوضعية: احترام قانون السير

 

الحصة الأولى المستوى السادس: بناء فهم الوضعية. المستوى الخامس: بناء فهم الوضعية

المستوى السادس

المستوى الخامس

 

الإنتاج المنتظر

درجة المصاحبة

تقنيات التنشسط

استثمار أدوات العمل

أدوات العمل

الأنشطة والممارسات

المراحل

الإنتاج المنتظر

درجة المصاحبة

تقنيات التنشسط

استثمار أدوات العمل

أدوات العمل

الأنشطة والممارسات

المراحل

المدة

 

تصميم أولي للعمل المنتظر إنتاجه من قبل التلميذ

مصاحبة  شبه كلية

 

ـ عمل فردي

ـ عمل بمساعدة الأستاذ(ة)

ـ تبادل الرأي مع أفراد الفوج الذي ينتمي إليه التلميذ

استخراج  المعلومات والبيانات من العنوان ونص السياق وصور الأسناد ونصوصها  والتعليمات قصد فهم الوضعية والمهمات المطلوبة

بطاقة التمرير

كراس الوضعيات

تدريب  التلميذ على كيفية التعامل مع الوضعية الإدماجية: - فهم نص الوضعية ـ فهم المشكلة أو مقام التواصل

بناء فهم الوضعية

تصميم أولي للعمل المنتظر إنتاجه من قبل التلميذ

مصاحبة جزئية

ـ عمل فردي: يقدم  الأستاذ(ة) التوجيهات الضرورية في بداية الحصة ويفسح المجال للتلاميذ للتعامل مع الوضعية الإدماجية بشكل فردي.

 

استخراج  المعلومات والبيانات من العنوان ونص السياق وصور الأسناد ونصوصها  والتعليمات قصد فهم الوضعية والمهمات المطلوبة

- بطاقة التمرير-

- كراس الوضعيات

تدرب  التلميذ على كيفية التعامل مع الوضعية الإدماجية: 

-- فهم نص الوضعية

- فهم المشكلة أو مقام التواصل

بناء فهم الوضعية

من 10 الى 20 د

معرفة المهمات المطلوبة

ـ  فهم نوع المهمات المطلوبة(نص سردي أو وصفي

معرفة المهمات المطلوبة

ـ  فهم نوع المهمات المطلوبة(نص سردي أو وصفي

تعرف المعايير التي تحدد قيمة العمل المطلوب من التلميذ

شبكة التحقق

بمساعدة الأستاذ(ة)

ـ معرفة مواصفات الجودة في العمل المطلوب

تعرف المعايير التي تحدد قيمة العمل المطلوب من التلميذ

شبكة التحقق

ـ معرفة مواصفات الجودة في العمل المطلوب


 

الحصة الثانية: حصة غير مشتركة

- المستوى السادس: بناء فهم الوضعية    - المستوى الخامس: الانجاز

المستوى السادس

المستوى الخامس

 

الإنتاج المنتظر

درجة المصاحبة

تقنيات التنشسط

استثمار أدوات العمل

أدوات العمل

الأنشطة والممارسات

المراحل

الإنتاج المنتظر

درجة المصاحبة

تقنيات التنشسط

استثمار أدوات العمل

أدوات العمل

الأنشطة والممارسات

المراحل

المدة

 

إنتاج أول

مصاحبة جزئية

 

ـ عمل فردي

ـ عمل بمساعدة الأستاذ(ة)

تعرف المعايير التي تحدد جودة العمل المطلوب من التلميذ إنتاجه

ـ شبكة التحقق بمساعدة الأستاذ(ة)

تدريب التلميذ على إنتاج العمل الذي تحدده مهمات الوضعية الإدماجية :

ـ فهم الوضعية

ـ تحديد مجموعة الموارد التي تستوجبها المهمة

ـ انجاز المهمة وفق ما تقتضيه المعايير

الانجاز

تصميم أولي للعمل المنتظر إنتاجه من قبل التلميذ

مصاحبة شبه كلية

ـ عمل فردي: يقدم  الأستاذ(ة) التوجيهات الضرورية في بداية الحصة ويفسح المجال للتلاميذ للتعامل مع الوضعية الإدماجية بشكل فردي.

 

استخراج  المعلومات والبيانات من العنوان ونص السياق وصور الأسناد ونصوصها  والتعليمات قصد فهم الوضعية والمهمات المطلوبة

- بطاقة التمرير-

- كراس الوضعيات

تدرب  التلميذ على كيفية التعامل مع الوضعية الإدماجية:

-- فهم نص الوضعية

- فهم المشكلة أو مقام التواصل

بناء فهم الوضعية

من 10 الى 20 د

Partager cet article
Repost0
Pour être informé des derniers articles, inscrivez vous :
Commenter cet article