Overblog
Suivre ce blog
Editer l'article Administration Créer mon blog
Le blog d'education et de formation

المستويين الأول والثاني تدبير أسبوعي الإدماج – المرحلة الثالثة - الأسبوع الثاني

15 Avril 2010 , Rédigé par mazagan Publié dans #مستجدات تربوية

المستويين الأول والثاني                تدبير أسبوعي الإدماج – المرحلة الثالثة          -           الأسبوع الثاني       -         عدد الوضعيات : المستوى الأول 8 – المستوى الثاني 9                        الصفحة 2/1

اليوم السادس

اليوم الخامس

اليوم الرابع

اليوم الثالث

اليوم الثاني

اليوم الأول

 

 

المستوى 2

المستوى 1

المستوى 2

المستوى 1

المستوى 2

المستوى 1

المستوى 2

المستوى 1

المستوى 2

المستوى 1

المستوى 2

المستوى 1

التوقيت

 

فرنسية

ك1  و2

عربية

ك2  و1

عربية

ك2  و2

عربية

ك2  و2

رياضيات

ك2  و2

رياضيات

ك2  و2

نشاط علمي

ك2  و2

نشاط علمي

ك2  و2

عربية

ك1  و2

عربية

ك1  و2

رياضيات

ك1  و2

رياضيات

ك1  و2

من 10 إلى 20 دقيقة

120 دقيقة

1. معالجة:

- معالجة الخلل المتعلق بالموارد: تمارين شفوية

- معالجة الخلل المتعلق بالإدماج عبر وضعية إدماجية من إنتاج الأستاذ

معالجة ثانية (تتمة)

معالجة ما يعيق نماء الكفاية انطلاقا من الخلل الذي تم تشخيصه بعد  تقويم أثر المعالجة الأولى للوضعيتين:

- تمارين من اقتراح الأستاذ

- تحقق فردي ثم في ثنائي

- تقديم الحلول الممكنة ثم توثيق

1. حصة مشتركة: فهم الوضعية

عمل فردي مع مصاحبة الأستاذ للمتعلمين الذين هم في أمس الحاجة إلى المساعدة على بناء فهم الوضعية، كل حسب وضعيته

1. حصة مشتركة: فهم الوضعية

عمل فردي مع مصاحبة الأستاذ للمتعلمين الذين هم في أمس الحاجة إلى المساعدة على بناء فهم الوضعية، كل حسب وضعيته

1. حصة مشتركة: فهم الوضعية

عمل فردي مع مصاحبة الأستاذ للمتعلمين الذين هم في أمس الحاجة إلى المساعدة على بناء فهم الوضعية، كل حسب وضعيته

1. حصة مشتركة: فهم الوضعية

عمل فردي مع مصاحبة الأستاذ للمتعلمين الذين هم في أمس الحاجة إلى المساعدة على بناء فهم الوضعية، كل حسب وضعيته

حصة مشتركة: فهم الوضعية

عمل فردي مع مصاحبة الأستاذ للمتعلمين الذين هم في أمس الحاجة إلى المساعدة على بناء فهم الوضعية، كل حسب وضعيته

2. تحسين الإنتاج الشفوي: مصاحبة الأستاذ للمتعلمين خلال إعادة العرض الشفوي

2. حصة مشتركة: الإنتاج

عمل فردي مع مصاحبة الأستاذ للمتعلمين الذين هم في أمس الحاجة إلى المساعدة على تيسير الإنتاج المطلوب، كل حسب وضعيته

2. حصة مشتركة: إنتاج حل

عمل فردي مع مصاحبة الأستاذ للمتعلمين الذين هم في أمس الحاجة إلى المساعدة على تيسير إنتاج حل للوضعية، كل حسب وضعيته

2. إنجاز فردي للشق الكتابي من التعليمة

 

3. تحقق فردي مع مصاحبة من هم في أمس الحاجة إلى المساعدة ثم تسليم الأعمال

 

4. عرض الحلول شفويا بالنسبة للشق الشفوي من التعليمة ثم تحقق فوري بالنسبة لكل عرض: تحقق ذاتي ثم جماعي ثم مصادقة من طرف الأستاذ

2. إنجاز فردي مع مصاحبة الأستاذ للمتعلمين الذين هم في أمس الحاجة إلى المساعدة على تيسير إنجاز العمل المطلوب

2. حصة مشتركة: تفكير فردي في رؤوس أقلام تساعد على الإنجاز الشفهي، مع مصاحبة الأستاذ لمن هم في أمس الحاجة إلى المساعدة

حصة مشتركة: إنتاج حل

عمل فردي مع مصاحبة الأستاذ للمتعلمين الذين هم في أمس الحاجة إلى المساعدة على تيسير إنتاج حل للوضعية، كل حسب وضعيته

من 20 إلى 40 دقيقة

3. حصة مشتركة: الإنتاج الشفهي

تقديم العرض الشفهي بشكل فردي مع مراعاة تناوب المستويين

تحقق فوري بالنسبة لكل عرض: تحقق ذاتي ثم جماعي ثم مصادقة من طرف الأستاذ

تربية فنية

ك3  و2

تربية فنية

ك3  و2

 

3. حصة مشتركة: التحقق

عمل فردي مع مصاحبة الأستاذ للمتعلمين الذين هم في أمس الحاجة إلى التحقق من مطابقة الإنتاج الفردي للعمل المطلوب

3. حصة مشتركة: التحقق

عمل فردي مع مصاحبة الأستاذ للمتعلمين الذين هم في أمس الحاجة إلى التحقق من مطابقة الإنتاج الفردي للعمل المطلوب

3. تحقق فردي مع مصاحبة الأستاذ لمن هم في أمس الحاجة إلى التحقق من مطابقة الإنتاج الفردي للعمل المطلوب

حصة مشتركة: التحقق

عمل فردي مع مصاحبة الأستاذ للمتعلمين الذين هم في أمس الحاجة إلى التحقق من مطابقة الإنتاج الفردي للعمل المطلوب

من 15 إلى 30 دقيقة

1. حصة مشتركة: معالجة ما يعيق نماء الكفاية:

- معالجة الخلل المتعلق بالموارد بواسطة تمارين خاصة بكل مستوى (معالجة جماعية و/أو حسب فئات المتعلمين)

- معالجة الخلل المتعلق بالإدماج بواسطة وضعية إدماجية

4. تسليم الأعمال المنجزة

4. تسليم الأعمال المنجزة

4. تسليم الأعمال المنجزة

تسليم الأعمال المنجزة

2. حصة مشتركة: تحسين الأعمال:

- تحقق فردي ثم تصحيح

- تحقق في ثنائي ثم تصحيح

- تقديم العمل المحسن في ورقة أخرى قصد التوثيق

5. حصة مشتركة: تقديم صيغ الإنجاز الممكنة

عمل جماعي. تقديم ومناقشة  المتعلمين، كل حسب وضعيته، للإنجازات التي يتطلبها التعامل مع الوضعية

 5. حصة مشتركة: تقديم الحلول

عمل جماعي. تقديم ومناقشة  المتعلمين، كل حسب وضعيته، للحلول الممكنة للوضعية

5. حصة مشتركة: تقديم الحلول

عمل جماعي. تقديم ومناقشة  المتعلمين، كل حسب وضعيته، للحلول الممكنة للوضعية، بالنسبة للعمل الكتابي في المستويين

حصة مشتركة: تقديم الحلول

عمل جماعي. تقديم ومناقشة المتعلمين، كل حسب وضعيته، للحلول الممكنة للوضعية

من 15 إلى 30 دقيقة

3. حصة مشتركة: توثيق الأعمال:

- توثيق الإنتاج الأول

- توثيق الإنتاج الثاني المحسن لرصد التقدم الذي حققه المتعلمون

استراحة

10 دقائق


ا

Partager cet article

Commenter cet article