Overblog
Suivre ce blog
Editer l'article Administration Créer mon blog
Le blog d'education et de formation

المستويين الأول والثاني تدبير أسبوعي الإدماج – المرحلة الثالثة - الأسبوع الأول

15 Avril 2010 , Rédigé par mazagan Publié dans #مستجدات تربوية

المستويين الأول والثاني                تدبير أسبوعي الإدماج – المرحلة الثالثة          -           الأسبوع الأول        -         عدد الوضعيات : المستوى الأول 8 – المستوى الثاني 9                        الصفحة 2/1

اليوم السادس

اليوم الخامس

اليوم الرابع

اليوم الثالث

اليوم الثاني

اليوم الأول

 

 

المستوى 2

المستوى 1

المستوى 2

المستوى 1

المستوى 2

المستوى 1

المستوى 2

المستوى 1

المستوى 2

المستوى 1

المستوى 2

المستوى 1

التوقيت

 

فرنسية

ك1  و1

رياضيات

ك2  و1

عربية

ك2  و1

عربية

ك2  و1

رياضيات

ك2  و1

رياضيات

ك2  و1

نشاط علمي

ك2  و1

نشاط علمي

ك2  و1

عربية

ك1  و1

عربية

ك1  و1

رياضيات

ك1  و1

رياضيات

ك1  و1

من 10 إلى 20 دقيقة

120 دقيقة

معالجة ما يعيق نماء الكفاية:

- معالجة الخلل المتعلق بالموارد عبر تمارين (معالجة جماعية و/أو حسب فئات المتعلمين)

- معالجة الخلل المتعلق بالإدماج عبر وضعية إدماجية

دعم معالجة ما يعيق نماء الكفاية:

- تمارين من اختيار الأستاذ ولها علاقة بالخلل الملاحظ بعد المعالجة

- تحقق فردي ثم في ثنائي

- تحسين

 

1. حصة مشتركة: مصاحبة التلاميذ على بناء فهم الوضعية بمساعدة الأستاذ للمستويين، كل حسب وضعيته

1. حصة مشتركة: مصاحبة التلاميذ على بناء فهم الوضعية بمساعدة الأستاذ للمستويين، كل حسب وضعيته

حصة مشتركة: مصاحبة التلاميذ على بناء فهم الوضعية بمساعدة الأستاذ للمستويين، كل حسب وضعيته

حصة مشتركة: مصاحبة التلاميذ على بناء فهم الوضعية بمساعدة الأستاذ للمستويين، كل حسب وضعيته

حصة مشتركة: مصاحبة التلاميذ على بناء فهم الوضعية بمساعدة الأستاذ للمستويين، كل حسب وضعيته

2. حصة مشتركة: مصاحبة التلميذ على الإنتاج الكتابي بمساعدة الأستاذ للمستويين، كل حسب وضعيته، ضمن مجموعات من أربعة أفراد ثم عمل فردي

2. حصة مشتركة: مصاحبة التلميذ على إنتاج حل للوضعية الرياضية بمساعدة الأستاذ للمستويين، كل حسب وضعيته، ضمن مجموعات من أربعة أفراد ثم عمل فردي

حصة مشتركة: مصاحبة التلميذ على إنتاج حل للوضعية بمساعدة الأستاذ، عمل ضمن مجموعات من أربعة أفراد ثم عمل فردي

حصة مشتركة: مصاحبة التلميذ على الإنتاج الشفهي بمساعدة الأستاذ للمستويين، كل حسب وضعيته، ضمن ثنائي مع تغيير عضوي الثنائي كل خمس دقائق مرتين على الأقل

حصة مشتركة: مصاحبة التلميذ على إنتاج حل للوضعية الرياضية بمساعدة الأستاذ للمستويين، كل حسب وضعيته، ضمن مجموعات من أربعة أفراد ثم عمل فردي

من 15 إلى 30 دقيقة

تربية فنية

ك3 و1

 

تربية فنية

ك3  و1

3. مصاحبة التلميذ على التحقق من مطابقة إنتاجه لمعايير شبكة التحقق

3. مصاحبة التلميذ على التحقق من مطابقة إنتاجه لمعايير شبكة التحقق

حصة مشتركة: تقديم الأعمال المنجزة بشكل فردي مصاحبة التلميذ على التحقق من مطابقة إنتاجه لمعايير شبكة التحقق

حصة مشتركة: تقديم العرض الشفهي بشكل فردي مع مراعاة تناوب المستويين

تحقق فوري بالنسبة لكل عرض: تحقق ذاتي ثم جماعي ثم مصادقة من طرف الأستاذ

3. مصاحبة التلاميذ على التحقق من مطابقة إنتاجهم لمعايير شبكة التحقق

من 20 إلى 40 دقيقة

حصة مشتركة: معالجة ما يعيق نماء الكفاية:

- معالجة الخلل المتعلق بالموارد بواسطة أعمال فنية خاصة بكل مستوى (معالجة جماعية و/أو حسب فئات المتعلمين)

- معالجة الخلل المتعلق بالإدماج بواسطة وضعية إدماجية

تحقق فردي

تحقق جماعي من بعض الإنتاجات بمساعدة الأستاذ

تحقق فردي

تحقق جماعي من بعض الإنتاجات بمساعدة الأستاذ

حصة مشتركة: مصاحبة التلميذ على التحقق من مطابقة إنتاجه لمعايير شبكة التحقق:

تحقق جماعي من بعض الإنتاجات بمساعدة الأستاذ:

تحقق فردي ثم تحقق ثنائي

تحقق فردي

تحقق جماعي من بعض الإنتاجات بمساعدة الأستاذ

تحقق جماعي من بعض الإنتاجات بمساعدة الأستاذ

تحقق فردي

تحقق جماعي من بعض الإنتاجات بمساعدة الأستاذ

تحقق فردي

تحقق جماعي من بعض الإنتاجات بمساعدة الأستاذ

تحقق فردي

تحقق ثنائي

تحقق ثنائي

تحقق ثنائي

حصة مشتركة: توثيق ثاني لأعمال التلاميذ بعد المعالجة لرصد التقدم الذي حققه التلاميذ

4. حصة مشتركة: تقديم أعمال التلاميذ بالاستعانة بشبكة التحقق

4. حصة مشتركة: تقديم أعمال التلاميذ بالاستعانة بشبكة التحقق

عربية

 ك1  و1

عربية 

ك1  و1

رياضيات 

ك1  و1

رياضيات 

ك1  و1

4. حصة مشتركة: تقديم أعمال التلاميذ بالاستعانة بشبكة التحقق

من 15 إلى 30 دقيقة

حصة مشتركة: معالجة ما يعيق نماء الكفاية:

- معالجة الخلل المتعلق بالموارد بواسطة تمارين شفوية خاصة بكل مستوى (معالجة جماعية)

حصة مشتركة: معالجة أولى

- معالجة الخلل المتعلق بالموارد بواسطة تمارين خاصة بكل مستوى (معالجة جماعية و/أو حسب الفئات)

- معالجة الخلل المتعلق بالإدماج بواسطة وضعية إدماجية

5. حصة مشتركة: توثيق أول لأعمال التلاميذ قبل المعالجة لرصد التقدم الذي حققه التلاميذ

5. حصة مشتركة: توثيق أول لأعمال التلاميذ قبل المعالجة لرصد التقدم الذي حققه التلاميذ

5. حصة مشتركة: توثيق أول لأعمال التلاميذ قبل المعالجة لرصد التقدم الذي حققه التلاميذ

استراحة

10 دقائق

Partager cet article

Commenter cet article