Overblog
Suivre ce blog
Editer l'article Administration Créer mon blog
Le blog d'education et de formation

بطاقة تقنية لتدبير وضعيتين لتقويم درجة نماء الكفاية في قسم مشترك (الأسبوع الثاني) - السنتان الأولى والثانية –

9 Avril 2010 , Rédigé par mazagan Publié dans #مستجدات تربوية

بطاقة تقنية لتدبير وضعيتين لتقويم درجة نماء الكفاية في قسم مشترك (الأسبوع الثاني)    -   السنتان الأولى والثانية – المرحلة الثالثة  الصفحة                   2/2

اليوم السادس

الإنتاج المنتظر

تقنيات التنشيط

أدوات العمل

النشاط

التوقيت

المستوى 2

عربية ك2  و2

عنوان الوضعية: البهلوان – ص  15

المستوى 1

عربية ك2  و2

عنوان الوضعية: ما أجمل مراكش ! – ص 15

بالنسبة للأستاذ

بالنسبة للمتعلم

بالنسبة لكل نشاط

إجمالي

 

عمل مع الأستاذ: مصاحبة تلاميذ المستويين على رصد و ملاحظة ما يعيق نماء الكفاية:

ـ نقص الموارد، أم  الإدماج، أم هما معا.

ـ  معالجة نقص الموارد بواسطة تمارين خاصة بكل مستوى

ـ معالجة عدم القدرة على الإدماج بواسطة وضعية إدماجية، خاصة بكل مستوى، من إنتاج الأستاذ

الوقوف على مواطن الضعف

حصة مشتركة:
معالجة جماعية و/ أو حسب فئات المتعلمين

ـ تمارين مقترحة من طرف الأستاذ

- وضعية من اقتراح الأستاذ

المعالجة

من  30 إلى 40 دقيقة

90 دقيقة

عمل التلاميذ باستقلالية عن الأستاذ:

فسح المجال  للمتعلمين لتحسين إنتاجاتهم الأولى، كل حسب وضعيته، وحسب ما يعيق نماء الكفاية لديه ( الموارد/ أو الإدماج/ أو هما معا) مع حرص الأستاذ على مساعدة وتوجيه من هم في أمس الحاجة إلى ذلك وعلى المعالجة الفورية عند الاقتضاء.

 

ـ إعادة التفكير  في العمل المنتج

- تحسين الإنتاج الأول

حصة مشتركة:

عمل فردي

 

 

- الإنتاجات الفردية

- شبكة التصحيح

 

الإنتاج الفردي

تحسين

الإنتاج الكتابي

من 20 إلى 30 دقيقة

عمل التلاميذ باستقلالية عن الأستاذ:

 

ـ  توثيق العمل الأول قبل المعالجة

ـ توثيق الإنتاج المحسن بعد المعالجة لرصد التقدم الذي حققه التلاميذ

مع مصاحبة الأستاذ للتلاميذ المحتاجين للمساعدة

توثيق العمل:

توثيق 1

توثيق 2

حصة مشتركة:

 

عمل فردي

 

أعمال المتعلمين

عملي المتعلم الأول والمحسن

التوثيق

من 10 إلى 20 دقيقة

 

Partager cet article

Commenter cet article