Overblog
Suivre ce blog
Editer l'article Administration Créer mon blog
Le blog d'education et de formation

المنتديات الجهوية الأولى لورشات التقاسم والتعميق والتصويب في مجال التكوين المرتبط ببرنامج "جيني"

5 Décembre 2009 , Rédigé par mazagan Publié dans #التكوين المستمروبرامج وزارية

ينظم من 4 الى 26 دجنبر الجاري، المنتديات الجهوية الأولى لورشات التقاسم والتعميق والتصويب في مجال التكوين المرتبط ببرنامج "جيني" وذلك في إطار تفعيل البرنامج الاستعجالي وخصوصا المشروع المتعلق بتطوير تكنولوجيا الإعلام والإتصال في المنظومة التربوية.
وأفاد بلاغ لوزارة التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي أن المنتديات الجهوية التي تنظم تحت شعار "جميعا من أجل إدماج تكنولوجيا الإعلام والاتصال في التعليم"، تستهدف 800 فاعل تربوي من المديرين المركزيين ومديري الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين والنائبات والنواب الإقليميين والمكونين المركزيين والجهويين لبرنامج "جيني" . ...


وتشمل المنتديات أيضا المنسقين الجهويين والإقليميين للبرنامج ومنشطي القاعات المتعددة الوسائط، الذين سيجتمعون في هذا الملتقى الوطني لتبادل تجاربهم في مجال التكوين وإبراز مدى انعكاس استخدام تكنولوجيا الإعلام والاتصال على تطور آدائهم. 
كما يهدف هذا الملتقى الوطني إلى تعبئة كل الفاعلين التربويين للانخراط في إنجاح هذا البرنامج وذلك من خلال تبادل خبرات وتجارب الشركاء الوطنيين في مجال تكوينات "جيني" ودراسة وتحليل نمط التكوين المعتمد، وتفعيل "جماعات الممارسة الافتراضية" الجهوية التي أفرزها برنامج تطوير الأداء المهني في مجال استخدام الإعلام والاتصال وتطوير خدمات التكوين فضلا عن إنتاج وثائق تربوية تساعد على تنمية الأداء المهني للفاعلين التربويين. 
وأشار البلاغ إلى أن المنتدى سيشكل مناسبة لمديرية برنامج "جيني" للتواصل مع مختلف الفاعلين المنخرطين في تفعيل الاستراتيجية الوطنية التي اعتمدها قطاع التعليم المدرسي من أجل تعميم تكنولوجيا الإعلام والاتصال. 
ويتوزع برنامج المنتديات الجهوية على كل من تطوان التي ستحتضن من 4 الى 5 دجنبر الجاري (منتدى أكاديميات الرباط-سلا-زمور-زعير، والدار البيضاء الكبرى-الغرب شراردة بني حسن طنجة تطوان)، ومدينة مراكش ما بين 11 و12 دجنبر (منتدى أكاديميات مراكش تانسيفت الحوز وتادلا أزيلال والشاوية ورديغة ودكالة عبدة)، ومدينة وجدة ما بين 18 و 19 دجنبر حول موضوع (منتدى أكاديميات جهة مكناس تافيلالت وفاس بولمان وتازة الحسيمة تاونات والجهة الشرقية) ، بينما جهة واد الذهب لكويرة ولعيون بوجدور وكلميم سمارة وسوس ماسة درعة ستحتضن منتدياتها مدينة الداخلة ما بين 25 و6 دجنبر 2009.




http://genie.men.gov.ma/link

Partager cet article

Commenter cet article