Overblog
Suivre ce blog
Editer l'article Administration Créer mon blog
Le blog d'education et de formation

الاندماج في التعليم قبل المدرسي والتعليم الأولي- دراسات حالة

7 Mai 2009 , Rédigé par mazagan Publié dans #التعليم الاولي

الاندماج في التعليم قبل المدرسي والتعليم الأولي- دراسات حالة
الهيآة المصدر:   UNESCO
التاريخ: 

إن دراسات الحالة المجموعة في هذه الوثيقة هي مساهمات مطبقين يعملون على تطوير الإندماج في الأنظمة العادية للتعليم قبل المدرسي والتعليم الأولي. وقد تم اختيارها حسب تنوع المصالح التعليمية والمضامين في مختلف مناطق العالم. سنجد وصف مختصر للسياق الخاص الذي تقع فيه وعلى الوجه الذي تم فيه مسار الاندماج. كما تم بها عرض النجاحات والصعوبات المواجهة وكذا اختبارات التجارب.

كثر هي، منتشرة في العالم باسره، الدول التي قامت خلال عشر سنوات الأخيرة بإدخال الأطفال الذين يعانون من إعاقات ومن صعوبات في التعلم داخل النظام المدرسي العادي. وفي بعض هذه الدول، تحسن هذه الجهود إصلاحا كبيرا للنظام التعليمي معدلين السياسات التعليمية المتعلقة بالأطفال.

وقد تم اختيارها حسب تنوع المصالح التعليمية والمضامين في مختلف مناطق العالم. سنجد وصف مختصر لسياق خاص تقع فيه وعلى الوجه الذي تم فيه مسار الاندماج. كما تم بها عرض النجاحات والصعوبات المواجهة وكذا اختبارات التجارب.

هناك أكثر من طريقة للعمل من أجل الاندماج في التعليم، من بينها فائدة تبادل التجارب، التي يمكنها أن تغني أفاقنا وتقدم لنا مصدر إلهام وطريقا مفتوحة لوضع شبكة علاقة والتقاسم.

version française - 6.8 ميغابايت
version française

http://portal.unesco.org/education/fr/ev.php-URL_ID=25781&URL_DO=DO_TOPIC&URL_SECTION=201.html
http://almourabi.googlepages.com





 
 
 
 
 
 
 
 

Partager cet article

Commenter cet article