Overblog
Suivre ce blog
Editer l'article Administration Créer mon blog
Le blog d'education et de formation

نموذج لمشروع المؤسسة:3

13 Juillet 2010 , Rédigé par mazagan Publié dans #علوم التربية

المكتبة المدرسية

ملاحظات

الاثر التربوي

نسبة الاقبال

العدد

النوع

ضمن المشروع

-

-

-

-

النوادي  و الجمعيات و المراكز التربوية و التعاونيات

ملاحظات

الاثر التربوي

النسبة

المشاركون

المنشط

النوع

 

لابأس به

%100

اناث

ذكور

محمد افلوس

التعاونية المدرسية

12

29

التعليم الاولي

ملاحظات

الاثر التربوي

النسبة

 

المستفيدون

المنشط

عدد الاقسام

غير متوفر

 

 

اناث

ذكور

 

 

 

 

محو الامية:

ملاحظات

الاثر التربوي

النسبة

 

المستفيدون

المنشط

عدد الاقسام

الإنارة

متوسط

%65

اناث

ذكور

بديعة طويل

1

24

0

التربية غير النظامية

ملاحظات

الأثر التربوي

النسبة

 

المستفيدون

المنشط

عدد الأقسام

توفير الإنارة

لاباس به

%100

إناث:

ذكور:

نبيلة الناصري

1

12

17

الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة:

ملاحظات

الأثر التربوي

النسبة

 

المستفيدون

المنشط

عدد الأقسام

غير متوفر

0

0

إناث:

ذكور:

0

0

0

0

هياة التدريس:

الفائض

الخصاص

المجموع

الشهادات المهنية

الشهادات الاكاديمية

العدد

الاطار

0

0

2

CFI

باكلوريا

2

لغة عربية

0

0

1

CFI

باكلوريا

1

لغة فرنسية

0

0

1

CFI

باكلوريا

1

لغة امازيغية

0

0

3

 

 

3

المجموع

ملاحظات:      تدرس اللغة الأمازيغية في المستوى الأول + الثاني

 

 

5. مؤشرات الجودة:

%100

نسبة النجاح بالسنة الأولى

%15

نسبة الالتحاق بالسنة الأولى ابتدائي

%95

النسبة الإجمالية للنجاح بالمؤسسة

75%

نسبة الاحتفاظ إلى نهاية السلك

%00

نسبة الفصل بالمؤسسة

%9

نسبة الانقطاع خلال الموسم 08-09

%05

النسبة الإجمالية للتكرار بالمؤسسة

%18

النسبةا لاجمالية للالتحاق بالمؤسسة حسب آخر إحصاء

%05

نسبة الالتحاق بالإعدادي

100%

نسبة النجاح بالسنة السادسة

6.تحليل الوضعية :

جوانب الضعف

جوانب القوة

-خصاص على مستوى هيئة التدريس

-ضعف مستوى التلاميذ خصوصا المستويات 3+4+5+6

-ضعف البنية التحتية

-حضور التلاميذ في الوقت المناسب وقلة التغيبات

-التمكن من تعلم بعض مبادئ القراءة و الكتابة و الحساب

-تشجيع التلاميذ على متابعة الدراسة و رفع نسبة التسجيلات

الاكراهات القائمة

الفرص المتاحة

-تدبير الفائض

-احتياج الأسر للأبنائها للقيام بالأعمال

-تخريب ممتلكات المؤسسة وعدم صيانتها

-قرب الوحدات المدرسية من الدواوير

-وعي السكان بأهمية التمدرس خصوصا بالنسبة للمستويين 1+2

-مبادرة مليون محفظة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

7. تحديد الاولويات :

مقترحات الفعل

الاولويات

المجالات

الفئة المستهدفة

-توفير الوسائل التعليمية

- تحسين جودة الإطعام المدرسي

-خلق نوادي تربوية

-تحقيق الكفايات الأساسية

-التغدية

-الأنشطة الموازية

-التمدرس

-الصحة

-الترفيه

التلاميذ

-الإطلاع على آخر المستجدات

-تحسين ظروف و عيش وعمل  المدرس

-تكوين مستمر و مواكبة المستجدات

- السكن ,االأمن , النقل

-التكوين

-الحاجيات الضرورية

هيأة التدريس

-توفير الوسائل التعليمية

تكوين في القسم المشترك

-الوسائل التعليمية

-تحسين تدبير الأقسام متعددة المستويات

-بيئة التعليم

-الأقسام المشتركة

الفصول الدراسية و المؤسسة

الأخد بعين الإعتبار جميع المقترحات

تفعيل مقترحات المجالس

-المجالس

-الإنضباط

-المردودية

الإدارة و الحكامة التربوية

عقد شراكات مع الجماعة المحلية و الجمغيات

الإنفتاح على الجماعة المحلية و الجمعيات

-التعاون

-الشراكة

-التواصل

محيط المؤسسة و الشركاء

Partager cet article

Commenter cet article