Overblog
Suivre ce blog
Editer l'article Administration Créer mon blog
Le blog d'education et de formation

Bibliographie

20 Février 2009 , Rédigé par mazagan Publié dans #Bibliographieببلوغرافيا

الزاكي عبدالقادر [ إعداد ]، التدريس المتمركز حول المتعلم والمتعلمة، مبادئ وتطبيقات،  2000. 
وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية ، مديرية تكوين الأطر، قسم استراتيجيات التكوين، المنسقية المركزية لمراكز تكوين أساتذة التعليم الابتدائي، الوثيقة الإطار لبناء عدة التكوين الخاصة بمراكز تكوين المعلمين والمعلمات وفق النظام الجديد، 2006
الثوري ميلودي، من بيداغوجيا المحتويات إلى بيداغوجيا الكفايات
فاتحي محمد، تقييم الكفايات (مرقون)
وزارة التربية الوطنية، مديرية العمل التربوي، تدبير المدرسة في أفق الشراكة التربوية، نصوص مرجعية، الرباط، 2000
Greg SWIMELAR، [ إعداد ]، دليل ورشات القراءة والكتابة، ترجمة وتكييف: الزاكي عبدالقادر واحبادو ميلود، 1999
وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، مديرية تكوين الأطر، قسم استراتيجيات التكوين، المنسقية المركزية لمراكز تكوين أساتذة التعليم الابتدائي، دفتر الضوابط البيداغوجية الخاص بمجزوءات المنهاج الجديد لمراكز تكوين أساتذة التعليم الابتدائي (دليل المكون)، الرباط، 2007
وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي، مديرية تكوين الأطر، قسم استراتيجيات التكوين، منهاج التكوين الأساس لأساتذة التعليم الابتدائي وفق النظام الجديد، هيكلة منهاج وحدة اللغة العربية بمراكز تكوين أساتذة التعليم الابتدائي، السنة التكوينية 2008/2007.

Roegiers X. (2003) Des situations pour intégrer les acquis scolaires. Bruxelles : De Boeck Université. 

Gerard F.M. et Roegiers X.(2003). Des manuels scolaires pour apprendre : Concevoir, évaluer, utiliser. Bruxelles : Editions De Boeck Université.

Roegiers X. (2001) Une pédagogie de l’intégration : Compétences et intégration des acquis dans l’enseignement. Bruxelles : Editions De Boeck Université. 

Le Boterf, G.  (2000).  L’ingénierie des compétences, Paris : Ed. d’Organisation.

Guittet, A. (1998). Développer les compétences, Paris : E.S.F. Editeur

Wolfs, J.L. (2001). Méthode de travail et stratégie d’apprentissage, Bruxelles : de Boeck Université.

Astolfi, J-P.  Compétences méthodologiques en sciences expérimentales, I.N.R.P.

Astolfi J.P. et Develay M. (1989).  La didactique des sciences. P.U.F. Que sais-je ?

D’Hainaut, L. (1983)Des fins aux objectifs, Bruxelles – Paris : Labor – Nathan

Gérard F.M. (2000).  Savoir oui … mais encore !; Forum –pédagogies, mai 2000.

Gérard F.M. (2002). L’indispensable subjectivité de l’évaluation, Antipodes, n°156 ; avril 2002.

Ministère de la communauté française (2001), Compétences terminales et savoirs requis en sciences, Belgique.

Adjoby, F.G. (2004). La formation des formateurs dans l’approche par compétences. Agence Intergouvernementale de la Francophonie : séminaire de juin 2004 à Dakar.

Roegiers, X. (2002). Elaborer un curriculum en terme de compétences : fondements, enjeux et démarches. Agence Intergouvernementale de la Francophonie : séminaire d’avril 2002 à Konakry.

Roegiers, X. (2003). L’évaluation des compétences des élèves : enjeux et démarches. Agence Intergouvernementale de la Francophonie : séminaire de juillet 2003 à Yaoundé.

 

 

Partager cet article

Commenter cet article