Overblog
Suivre ce blog
Editer l'article Administration Créer mon blog
Le blog d'education et de formation

تعيين خريجي مراكز تكوين المعلمين والمعلمات لسنة 2011

1 Juin 2011 , Rédigé par mohamedمحمد Publié dans #مقالات واخبار

 

 

17 مــــايــــــــــو 2011

13 جمادى الثانية 1432

مذكرة رقم : 74

 

إلــى السيدات والسادة

مديرتي و مديري الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين

النائبات والنواب الإقليميين

مدراء مراكز تكوين المعلمين والمعلمات

 

الموضـوع : تعيين خريجي مراكز تكوين المعلمين والمعلمات لسنة 2011.

سلام  تام بوجود مولانا الإمام دام له النصر والتأييد

 

وبعد، ففي إطار التحضير لتعيين خريجي مراكز تكوين المعلمين والمعلمات، يشرفني أن أوافيكم بالترتيبات المرتبطة بتعيين الخريجين الجدد، علما أن هذه التعيينات ستتم بإحدى الجهات التي تشكو من خصاص والمرتبة في طلبات التعيين.

على صعيد النيابة :

- يقوم جميع الطلبة المعلمين بتعبئة " طلب التعيين " صحبته بكل عناية ودقة مع إلزامية ترتيب كل جهات المملكة شريطة أن يكون الاختيار الأول هو جهة عمل الزوج بالنسبة لطلبات الالتحاق بالزوج مع ضرورة إرفاق الطلب بنسخة من عقد الزواج مصادق عليها وشهادة عمل الزوج. كما يتعين على الخريجين المتزوجين والراغبين في التعيين معا بنفس الجهة إرفاق طلبيهما بنسخة مصادق عليها من عقد الزواج.

- تمسك "طلبات التعيين " من طرف النيابة التي ينتمي إليها طلبة مراكز تكوين المعلمين والمعلمات مع ضرورة التأكد من صحة المعطيات التي تم مسكها.

- ترسل النيابة القرص المتضمن لفحوى الطلبات إلى الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين مرفقا ببيان إعلامياتي يتضمن فحوى الطلبات ولائحة إسمية للطلبة المعلمين الناجحين في امتحان التخرج لنيل دبلوم مركز تكوين المعلمين والمعلمات مؤشرا عليه من طرف السيد النائب.

- يحتفظ بنسخة من طلب التعيين بمركز تكوين المعلمين والمعلمات قصد الرجوع إليها عند الاقتضاء.

 

على صعيد الأكاديمية :

- تتأكد الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين من صحة المعطيات التي تم مسكها.

- تقوم الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بتسليم الأقـــــــراص إلى مديريـــــة إدارة منظومــــة الإعلام وذلك قبل 10 يوليوز 2011.

- تعمل الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بتنسيق مع نيابات الجهة على وضع الخريجين المعينين بالجهة رهن إشارة النيابات وفق الحاجيات الفعلية، وتقوم النيابات باستقبال هؤلاء الخريجين وتعيينهم في المناصب التعليمية الشاغرة حسب المسطرة الجاري بها العمل مع تسهيل عملية التحاقهم بمقرات عملهم وتبعث نسخا من التعيينات مرفوقة بلائحة إجمالية للخريجين إلى قسم تنمية الموارد البشرية وإعادة الانتشار.

ونظرا لما تكتسيه عملية تعيين الخريجين من أهمية لضمان ظروف عادية للدخول المدرسي، فالمرجو من السيدتين والسادة مديرتي ومديري الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين والسيدات والسادة النواب أن يسهروا بأنفسهم على تنفيذ جميع العمليات المتعلقة بها بدقة وفي الآجال المحددة. والسلام.

Partager cet article

Commenter cet article