Overblog
Suivre ce blog
Editer l'article Administration Créer mon blog
Le blog d'education et de formation

لإعلان عن مباريات للالتحاق بشعبة تكوين أساتذة السلك الثاني للتعليم الثانوي بالمدارس العليا للأساتذة و التبر

1 Août 2010 , Rédigé par mazagan Publié dans #مقالات واخبار

مباريات
 مباريات للالتحاق بشعبة تكوين أساتذة السلك الثاني بالمدارس العليا للأساتذة و التبريز الإعلان عن مباريات للالتحاق بشعبة تكوين أساتذة السلك الثاني للتعليم الثانوي بالمدارس العليا للأساتذة و التبريز خلال شهري شتنبر و أكتوبر 2010

 

  1. مباراة الالتحاق بشعبة تكوين أساتذة السلك الثاني للتعليم الثانوي بالمدارس العليا للأساتذة (شهادة الأهلية للتعليم الثانوي) ومباراة الدخول إلى السنة الأولى من السلك الأول تخصص التربية البدنية بالمدرسة العليا للأساتذة بالدار البيضاء ...تحميل الإعلان
  2. مباريات الالتحاق بالسنة الثانية من شعبة التبريز للتعليم الثانوي وذلك ابتــــــداء من يوم 4 أكتوبر 2010 ...تحميل الإعلان
  3. مباريات الدخول إلى السنة الأولى من شعبة التبريــــز للتعليــــم الثانوي دورة شتنبر 2010 الخاصة بحاملي شهادة السلك الأول للتعليم العالي أو دبلوم الدراسات الجامعية العامة...تحميل الإعلان
  4. المباريات الأولى للدخول إلى السنة الأولى من شعبة التبريز للتعليم الثانوي دورة شتنبر 2010 الخاصة بتلاميذ السنة الثانية من الأقسام التحضيرية للمدارس العليا...تحميل الإعلان

http://portail.men.gov.ma/Lists/Pages/Detail.aspx?List=c155292a-b60a-43c5-8d4d-8123ffb05413&ID=169link

Partager cet article

Commenter cet article

Zahrir mohammed 04/11/2010 11:50



ورد مقال تحت عنوان 
" الـتوظيف التربوى للخريـطة
في الدرس الـتـاريخي " في موقع تربوي يوم 12/10/2010


http://esraa-2009.ahlamountada.com/montada-f1/topic-t4351.htm


 ونشر هذا المقال من جديد في موقع " المركز التربوي الجهوي ، الجديدة  ”    يوم 01/11/2010 بقلم :د، عـــامــر   كـنبـور.


لما نقرأ المقال ( أو "
الدراسة البحثية
الكاملة" كما سميت في المنتدى) نجد أن المراجع
التي اعتمد عليها الكاتب لا تتعدى سنة 1992/1993.


 وهذه المراجع لا تتضمن :الكتاب الذي نشرته خديجة واهمي في يناير  2002( مطبعة دار القرويين) تحت عنوان:


" محاولة وضع نموذج
ديداكتيكي في التاريخ" وهو في الأصل عمل أنجزته سنة 1999في إطار التعاون مع مركز اللغة والحضارة العربيتين بمعهد العالم العربي بباريس ( والعمل موجود في هذا المركز مند 1999) .


كما أن هذه المراجع لا
تتضمن الإشارة إلى منهاج مادة التاريخ  الصادر سنة 2002 ،  و الذي يعتمد النموذج المقترح من طرف الأستاذة
خديجة واهمي و المختزل في ورقة واردة في فقرة " المرجعية الديداكتيكية لمادة التاريخ" ( في المنهاج المذكور) ، علما أن المراجع الواردة في المنهاج تشير للعمل المنجز في 1999 لمعهد العالم العربي
بباريس.


( و يكفي الرجوع إلى
المنهاج الأصلي لمادة التاريخ في"الكتاب الأبيض" للتأكد من ذلك).


 


للتأكد أكثر من أن ما
تبناه د.عامر كنبور ليس من إبداعه وإنما هو منقول دون الإشارة إلى المرجع الأصلي،  إليكم مقتطف من الورقة الواردة في منهاج مادة التاريخ 2002 ، والتي تختزل
ما ورد في كتاب خديجة واهمي ويمكنكم مقارنتها بما ورد عند :د، عـــامــر   كـنبـور.    


 


أ-  مقتطف من الورقة
الواردة في منهاج مادة التاريخ 2002: "" النهج التاريخي: المسار المعتمد في دراسة جزء معين من "واقع" الماضي، ويتم عبر:  التعريف ////  التفسير ///  التركيب


- التعريف : إعطاء معنى للمعطيات التاريخية المتناولة والإحاطة بها - وهذا يساعد على فك الترميزات والفهم.


- التفسير : ين�