Overblog
Suivre ce blog
Editer l'article Administration Créer mon blog
Le blog d'education et de formation

البرنامج الاستعجالي

28 Juillet 2012 , Rédigé par mohamedمحمد Publié dans #مقالات واخبار

البرنامج الاستعجالي
البرنامج الاستعجالي أمام لجنة شؤون التعليم والثقافة والاتصال 24 7 2012 السيد محمد الوفا يقدم عرضا حول البرنامج الاستعجالي أمام لجنة شؤون التعليم والثقافة والاتصال
أعلن السيد محمد الوفا وزير التربية الوطنية، يوم الثلاثاء 24 يوليوز 2012، أمام لجنة شؤون التعليم والثقافة والاتصال أن البرنامج الاستعجالي حقق نتائج لا يستهان بها في بعض المجالات من قبيل تأهيل البنيات التحتية والدعم الاجتماعي. وعزا تعثر البرنامج الاستعجالي في مجالات أخرى إلى أسباب موضوعية حالت دون بلوغ الأهداف المسطرة.

و أضاف السيد الوزير خلال تقديمه للنتائج الأولية للافتحاص الذي أنجزته الوزارة (المفتشية العامة للشؤون الإدارية، والمفتشية العامة للشؤون التربوية) بخصوص البرنامج الاستعجالي أن الوزارة قامت بإنجاز افتحاص هم الجانب البيداغوجي والجانب الإداري والمالي والنفقات المتعلقة ببعض المؤسسات التعليمية شملت كل الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين والنيابات التابعة لها.

و أوضح السيد الوزير بأنه كان هناك قصور في التواصل بشأن البرنامج الاستعجالي مما خلق نوعا من الارتباك وسوء الفهم لأهداف هذا البرنامج وسط رجال ونساء التعليم، ووسائل الإعلام والشركاء الاجتماعيين.

و خلال هذا اللقاء تم عرض أرقام وإحصائيات دقيقة حول نسب إنجاز مشاريع البرنامج حيث سجل تباين بين مختلف الأكاديميات نظرا لاختلاف رقعها الجغرافية وكذا استقرار مواردها البشرية، وقد أرجئت مناقشة هذه الحصيلة إلى يوم الثلاثاء 31/7/2012 مساء.
 
 

http://www.men.gov.ma/Lists/Pages/Detail.aspx?List=8b49d74a-2257-4694-97ae-b199229522c5&ID=487

Partager cet article

Commenter cet article