Overblog
Suivre ce blog
Editer l'article Administration Créer mon blog
Le blog d'education et de formation

البوابة الإلكترونية للتشغيل العمومي

7 Juillet 2012 , Rédigé par mohamedمحمد Publié dans #Liens مواقع

http://www.emploi-public.ma/link

========================================================================================

رئيس الحكومة : البوابة الإلكترونية للتشغيل العمومي خطوة هامة في تجسيد الشفافية


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 07 يوليوز 2012 الساعة 39 : 05


أكد رئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران. الجمعة 6 يوليوز 2012 بالرباط. أن البوابة الإلكترونية للتشغيل العمومي emploi-public.ma تعد "خطوة هامة في تجسيد الشفافية والولوج للمعلومة".
وقال رئيس الحكومة. في كلمة بمناسبة الإطلاق الرسمي للبوابة التي أنجزتها الوزارة المكلفة بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة. إن هذه الأداة تندرج في إطار مسلسل تحسين أنماط التدبير العمومي وتجسد الالتزام بمبادئ المساواة والشفافية والاستحقاق في الولوج للوظائف العمومية ومناصب المسؤولية.
وأضاف أن الموقع يجعل المعطيات المتعلقة بالمناصب الشاغرة في الوظيفة العمومية والمؤسسات العمومية والجماعات الترابية رهن إشارة المواطن. مؤكدا على أهمية أن تكون الدولة فعلا في خدمة المواطن وعلى استرجاع الثقة بينه وبين الإدارة. 

كما حث المسؤولين المعنيين على الإسراع في تنظيم المباريات المبرمجة وتحري التطبيق السليم لكافة شروطها منذ الإعلان عن المناصب إلى غاية إصدار النتائج النهائية واعتماد أعضاء لجان المباريات من الأشخاص ذوي الكفاءات والخبرة والمشهود لهم بالنزاهة.

من جهته. أبرز الوزير المكلف بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة عبد العظيم كروج أن موقع التشغيل العمومي يأتي تفعيلا لمبادئ الشفافية وتكافؤ الفرص عبر وضع جميع المعلومات الخاصة بالتشغيل رهن إشارة المواطن بصفة دائمة. معتبرا الموقع مرجعا أساسيا لكل المعطيات المتعلقة بالتوظيف (المساطر والأجور والأنظمة الأساسية وغيرها).
كما أعرب عن أمله في أن يكون الموقع في مستوى انتظارات المواطنين. مؤكدا على تواصل المجهود للارتقاء بمستوى أداء المصالح العمومية وتعزيز قدراتها التدبيرية عبر تزويدها بالعنصر البشري الملائم وجعلها قادرة على مواكبة التطور في المحيط الداخلي والخارجي.
وذكر كروج أن الوزارة اعتمدت. للرفع من أداء قطاع الوظيفة العمومية. استراتيجية لتحديث الإدارة تجعل المواطن والمقاولة في صلب التحديث لجعل الإدارة قريبة من المواطن وفعالة ونزيهة وشفافة.
وشكل اللقاء. الذي حضره عدد من الوزراء والمسؤولين بالقطاعات الحكومية. مناسبة لتقديم الموقع والتعريف بالخدمات التي يقدمها. خاصة ما يتعلق بتعميم الإعلانات عن مباريات التوظيف في الوظيفة العمومية والجماعات المحلية والمؤسسات العمومية. وفتح الترشيح لشغل مناصب المسؤولية بالإدارات العمومية.

ويتضمن الموقع حاليا الإعلان عن 12 ألف و201 منصب شغل في الوظيفة العمومية من أصل 18 ألف و355 منصبا شاغرا برسم 2012. معظمها في قطاع التربية الوطنية (65 في المئة) وبدرجة السلم العاشر (8130 منصبا).

متابعة

http://akhbarona.com/news20421.html

================================================

التوظيف في الوظائف العمومية

Partager cet article

Commenter cet article