Overblog
Suivre ce blog
Editer l'article Administration Créer mon blog
Le blog d'education et de formation

تطبيقات مدرسية لمراقبة أداء الطلاب على هاتف «آي فون» الذكي

29 Mars 2012 , Rédigé par mohamedمحمد Publié dans #ANNEXEالملحق

تطبيقات مدرسية لمراقبة أداء الطلاب على هاتف «آي فون» الذكي

تصلح للمعلمين والمربين والآباء

تطبيق «إيفرنوت» المدرسي

لندن: «الشرق الأوسط»
سواء كانوا يتعاملون بجداول الضرب، أو بحسابات التفاضل والتكامل، فإن الطلاب من كافة الأعمار بحاجة دائما إلى مساعدة، عندما يتعلق الأمر بإدارة واجباتهم المدرسية، لأن المطلوب منهم إضافة إلى الدروس التي يتلقونها في مختلف الصفوف، تحقيق نتائج جيدة في الامتحانات.

لكنهم ليسوا وحدهم الذين باستطاعتهم استخدام بعض المساعدة التنظيمية في مجال الواجبات المدرسية، فالمعلمون الذين هم على موعد للتدريس في صفوف متعددة، والآباء والأمهات الراغبون في الكشف على تقدم أولادهم في المدارس، بمقدورهم أيضا استخدام القليل من الدعم الذي يقدمه الهاتف الذكي أيضا.

* تطبيقات مدرسية وتورد لورا كلارك في «يو إس إيه توداي» خمسة تطبيقات صممت للمساعدة في تعقب الواجبات المدرسية، ومعرفة أيها الأفضل للطلاب والمدرسين والآباء والأمهات، أو لجميعهم.

1. آي ستديز برو iStudiez Pro - السعر 2.99 دولار. عبارة عن أخبار تجد المزيد منها في tecca.com حول الاستفادة من هذه التقنية، وكيفية التوجيه والإرشاد. وهذا التطبيق مثالي للطلاب والمعلمين والآباء والأمهات. وهو بتصميمه الملون الصديق للمستخدم يتيح تنظيم الجداول المعقدة، ووضع أولويات الواجبات المدرسية، وتلقي الإخطارات المسبقة قبل موعد حلول هذه الواجبات وتقديمها، وحتى تعقب معدل العلامات المدرسية.

وتتيح المميزات المساعدة الطلاب، على وضع الجداول المناوبة، أو منعها، وحتى الأخذ في الحساب أسابيع العطل المدرسية. ويمكن أيضا إضافة رقم هاتف المعلم المشرف على الطلاب وبريده الإلكتروني، وساعات الدوام في المكتب. ويمكن وضع أولويات الواجبات المدرسية وفقا إلى التاريخ، أو حتى الصف. وربما أفضل جزء في هذا كله، هو أنه يمكن إرسال جميع البيانات إلى عنوانك البريدي الإلكتروني عن طريق الكبس على زر واحد.

ويجد المربون في هذا التطبيق وسيلة مناسبة لتنظيم الصفوف والواجبات المدرسية، مع إمكانية وضع العلامات وتعقب إنجازات الطالب في الصف. ويمكن للآباء والأمهات تعقب تقدم أولادهم مع هذا التطبيق المنظم، كما يمكنهم الكشف على إنجاز الواجبات المدرسية، وما إذا كان الأولاد بحاجة إلى توجيه إضافي لكون الواجبات مقسمة حسب الصفوف.

2. ماي هومورك myHomework - السعر مجاني. مثالي لطلاب الكليات والجامعات والمدارس الثانوية، والتلامذة الصغار. وهو يتيح وضع الأولويات للواجبات المدرسية، وبالتالي تعقب تقدمهم على تقويم صديق للمستخدم. وتتيح لك واجهة الاستخدام البسيطة التمييز ما إذا كان الواجب هو كتابة ورقة، أو الخضوع لامتحان، أو أنه واجب عادي. ولكون كل مدرسة تعمل وفقا إلى جدول مختلف، يتيح لك «ماي هومورك» جدولة صفوفك. وعلى الرغم من أن التطبيق ذاته مجاني، فإن القدرة على مزامنة هاتف «آي فون» مع الشبكة على أي جهاز كومبيوتر، وبالتالي تلقي تذكيرات بالواجبات المتوجبة، تكلف نحو 1.99 دولار سنويا.

* تدوين ملاحظات 3. إيفرنوت Evernote. السعر مجاني (خمسة دولارات شهريا رسم خدمة). مثالي للطلاب والمعلمين والآباء والأمهات. وسواء كنت تدون ملاحظات خاصة بمادة التاريخ، أو اللغة الإنجليزية، يمكن حفظ كل الأشياء في مكان واحد عن طريق «إيفرنوت». ويتيح هذا التطبيق المجاني للتلامذة من جميع الأعمار الوصول إلى قصاصات الصحف، وعناوين مواقع الإنترنت، والملاحظات، من موقع «إيفرنوت»، وذلك عن طريق هاتف «آي فون»، أو من جهاز لابتوب، أو كومبيوتر مكتبي. كما يمكن التعاون مع الزملاء الطلاب في التشارك بالملاحظات، كما يتيح لك هذا التطبيق تنظيم نفسك عن طريق نظام واضح للفرز في دفتر للملاحظات.

ويمكن للمعلمين والأساتذة الوصول إلى المخططات التدريسية، والملاحظات الخاصة بالصفوف، عبر «إيفرنوت». كما يمكنهم التعاون أيضا مع المعلمين الآخرين عن طريق التشارك في الصفوف بالوثائق والمستندات. كذلك يمكن للآباء والأمهات الإشراف على الواجبات المدرسية التي تتم في البيت، وهم موجودون خارجه. ويمكن للتلامذة أيضا التشارك بالأوراق، أو بالأعمال الأخرى مع الآباء والأمهات، أو قراءة محتوياتها عبر هاتف «آي فون» أو الكومبيوتر. تتقاضى «إيفرنوت» أيضا رسم خدمة قدره 5 دولارات شهريا، أو 45 دولارا سنويا، بغية السماح لك بتحميل المزيد من البيانات، والتعاون مع الآخرين، والعمل خارج الشبكة. لكن لا تخشى من هذا الرسم، إذ يمكنك الحصول على الكثير عن طريق الخدمة العادية.

* رصد نجاح الطلاب 4. سكول أند ستف، غرايدز أند تايم تايبيلس School & Stuff, Grades and Timetables - السعر 2.99 دولار. مثالي للآباء والأمهات والمعلمين، إذ إن تعقب أداء الأطفال في المدارس يصبح أكثر سهولة. فعن طريق تطبيق «سكول أند ستف، غرايدز أند تايم تايبيلس» يمكن للآباء والأمهات إدخال المعلومات حول كل صف من صفوف أطفالهم، وعلاماتهم، ونشاطاتهم خارج المنهج الدراسي، والمعلومات المدرسية، مما ينتج عنه دليل عائلي يروق للبصر. ويمكن للمعلمين هنا وضع الواجبات المتوجبة على الطالب وعلاماته على أساس الأحرف، أو النسب. وبلمحة بصر يمكن للآباء والأمهات معرفة مدى تقدم التلميذ في التعلم والاكتساب.

5. تيشيرال بال TeacherPal - السعر مجاني. مثالي للمعلمين. فهؤلاء متعددو الأعمال، وقد يساعد وضع كل الأمور من الواجبات، إلى العلامات، مرورا بالحضور، في مكان واحد. من هنا يتيح «تيشيرال بال» للمربين تنظيم الطلاب وأعمالهم عن طريق الصور. ببساطة يجري النقر على صورة الطفل للاطلاع على علاماته، وعدد مرات غيابه، وأي الواجبات هي التي يعاني منها. ويتيح هذا التطبيق أيضا إضافة المزيد من المعلومات، مثل عناوين البريد الإلكتروني الخاصة بالآباء والأمهات وأرقام هواتفهم

http://aawsat.com/details.asp?section=13&article=669827&feature=1&issueno=12173

 

Partager cet article

Commenter cet article