Overblog
Suivre ce blog
Editer l'article Administration Créer mon blog
Le blog d'education et de formation

المجلس الدولي للغة العربية

23 Octobre 2015 , Rédigé par mohamedمحمد

خبر صحفي ( للنشر )

يعلن المجلس الدولي للغة العربية عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي الخامس للغة العربية المقرر عقده في دبي خلال الفترة 27 – 30 رجب 1437هـ الموافق 4-7 مايو 2016م برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، ويشارك في التنظيم الهيئات والمؤسسات الحكومية والأهلية العربية والدولية أعضاء الجمعية العمومية للمجلس الدولي للغة العربية التالية:

  1. منظمة اليونسكو
  2. منظمة التعاون الإسلامي
  3. جامعة الدول العربية
  4. مجلس التعاون لدول الخليج العربية
  5. اتحاد المغرب العربي
  6. مجلس الوحدة الاقتصادية العربية
  7. المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم
  8. المنظمة العربية للتنمية الإدارية
  9. مكتب التربية لدول الخليج العربية
  10. اتحاد الجامعات العربية
  11. اتحاد المحامين العرب
  12. اتحاد المصارف العربية
  13. الاتحاد البرلماني العربي
  14. اتحاد الإذاعات العربية
  15. وغيرها من المجامع والجمعيات والمؤسسات الأعضاء في الجمعية العمومية للمجلس الدولي للغة العربية

ويسر المجلس الدولي الدولي للغة العربية دعوة وزارات التربية والتعليم، ووزارات التعليم العالي، والجامعات، والأساتذة والباحثين والمهتمين في جميع التخصصات والمهن، بالإضافاة إلى وزارات الإعلام، والثقافة، والتجارة، والعمل وغيرها من الوزارات والبرلمانات ومجالس الشورى العربية المهتمة باللغة العربية إلى المشاركة في المؤتمر بالأبحاث والدراسات والمشاريع والمبادرات والتقارير، كما يدعو المجلس جميع المحبين والمهتمين باللغة العربية إلى التضامن مع لغتهم العربية، والحضور لإثراء النقاش والحوار وتبادل الخبرات مع الخبراء والعلماء والمختصين والمسؤولين وصناع القرار من مختلف دول العالم، والاطلاع على التجارب المختلفة التي يتم عرضها في المؤتمر.

ويؤكد المجلس على أن المشاركة والتضامن وحشد الجهود والطاقات لنشر الوعي والاهتمام باللغة العربية يعد واجبا على الجميع، حتى تتعاضد الجهود، وتتكامل فيما بينها، لخدمة اللغة العربية على جميع المستويات. وانطلاقا من حرص المجلس الدولي للغة العربية على المشاركة الفاعلة والجادة، فإنه يلفت الانتباه إلى أنه من المتوقع أن يشارك في المؤتمر ما يزيد عن 3000 ثلاثة آلاف شخصية من المسؤولين وصناع القرار والعلماء والباحثين والمختصين والإعلاميين والمثقفين والأدباء من أكثر من 80 دولة، لمناقشة ما يزيد عن 1000 ألف بحث ودراسة، تقدم في المؤتمر. وسوف يتم في المؤتمر تكريم أفضل 30 دراسة مميزة في الجلسة الختامية.

وبما أن المؤتمر يجمع المسؤولين والمختصين والمهتمين بهدف الشراكة وتحمل المسؤولية، فقد تم وضع محاور المؤتمر لتكون شاملة لجميع الموضوعات والقضايا التي تتعلق باللغة العربية وآدابها وثقافتها، ويمكن الحصول على المطوية التعريفية بالمؤتمر ومحاوره المختلفة، ونموذج التسجيل من خلال الموقع الإلكتروني للمؤتمر www.alarabiahconference.org أو من خلال الرابط

http://conference.qualtech.club/uploads/page-2094206351-1440529131-18.pdf

أو عبر موقع صحيفة اللغة العربية الإلكترونية www.arabiclanguageic.org

ويمكن الاتصال بالمجلس الدولي للغة العربية مباشرة عبر البريد الإلكتروني almajless@live.com أو من خلال الهاتف أو الفاكس وطلب معلومات المؤتمر.

ويعرب المجلس الدولي للغة العربية عن شكره وتقديره لمؤسسات الإعلام التي تسهم في خدمة اللغة العربية، وتعتمد عليها في التواصل مع جماهيرها، ويدعو المؤتمر الجميع للاطلاع على هذه الدعوة وإيصالها لجميع المهتمين، وحثهم على الإلتفاف حول لغتهم، ويأمل في نشر هذا الخبر والتعريف بالمؤتمر، بهدف تعزيز الوعي باللغة العربية على مستوى الفرد والأسرة والمؤسسات الاجتماعية والوطنية والعربية والدولية الحكومية والأهلية.

أمدكم الله بعونه وتوفيقه لنصرة لغتكم العربية،،،

مع تحيات وتقدير

المجلس الدولي للغة العربية

  1. مع تحيات الجمعية المغربية لحماية اللغة العربية .
  2. م.ش
  3. 0663406456
  1. 00212663406456


الإعلان عن

جائزة محمد بن راشد للغة العربية

أكبر جائزة في تاريخ اللغة العربية

12 جائزة قيمة كل واحدة منها 70,000 ألف دولار – ومجموع قيمة الجوائز 840,000 ألف دولار

التقدم للجائزة يبدأ

من 15 أكتوبر م2015 ولغاية 15 ديسمبر 2015م

الرجاء تعميم الدعوة على المهتمين وعدم الرد عبر هذا البريد الإلكتروني لأنه مخصص فقط للإرسال، ولا يستقبل أي بريد خارجي – وجميع المراسلات والتواصل عبر البريد الإلكتروني الخاص بالمجلس almajless@live.com

السيدات والسادة

المشاركون والمشاركات في المؤتمر الدولي الخامس للغة العربية

يسر المجلس الدولي للغة العربية دعوتكم للترشح أو ترشيح من تنطبق عليه معايير الترشح الخاصة بكل فرع من فروع الجائزة الموضحة في موقع الجائزة، مع العلم بأن الترشيح يكون للأفراد وللمؤسسات، ويمكنكم الوصول إلى معلومات الجائزة عبر الروابط التالي:

www.arabiclanguageic.org

http://www.arabiclanguageic.org/view_page.php?id=7378

· ونود الإحاطة بأن المجال لا يزال متاحا للراغبين في تقديم أبحاثهم ومشاركاتهم، ونحث الراغبين في المشاركة بالأبحاث وأوراق العمل والتقارير والمبادرات السرعة بإرسال مشاركاتهم ليتم تحكيمها من قبل اللجنة العلمية الخاصة بالمؤتمر، وإفادتهم بما يتوجب عليهم من إجراءات لاستكمال حضورهم ومشاركتهم.

· وبخصوص التسجيل في المؤتمر للحضور فقط، نحيطكم بأن المجال مفتوح لجميع المختصين والمهتمين والمحبين للغة العربية بغض النظر عن تخصصاتهم ووظائفهم، لأن اللغة العربية مسؤولية الجميع. وسوف يستمر التسجيل في المؤتمر حتى آخر شهر أبريل 2015م، بعدها سيكون التسجيل في المؤتمر.

· والدعوة موجهة لجميع المختصين والمهتمين والمحبين للغة العربية للحصول على عضوية الاتحاد الدولي للغة العربية والترشح لانتخابات مجلس الإدارة، والتي ستتم ضمن أعمال المؤتمر الدولي الخامس في دبي. .

· ونحث الراغبين في الحضور والمشاركة في المؤتمر على المبادرة في التسجيل للاستفادة من التخفيضات في الفنادق والحصول على التأشيرة في الوقت المناسب، ( حيث أن التأشيرة تحتاج إلى شهر تقريبا وحسب الأولوية في التسجيل ).

· إن المبادرة في إرسال الملخصات والأبحاث والمشاركات سوف يسهم في إنجاز الترتيبات اللازمة للمؤتمر، ويسهل إدراج أبحاثكم ومشاركاتكم ضمن جدول أعمال المؤتمر، والعمل على تصميمها وطباعتها ونشرها ضمن كتاب المؤتمر.

رابط المطوية الخاصة بمحاور وموضوعات ومعلومات المؤتمر الدولي الخامس للغة العربية

http://conference.qualtech.club/uploads/page-2094206351-1440529131-18.pdf

· نقدر لكم سرعة تجاوبكم مع دعوة صاحبة الجلالة اللغة العربية، ونتمنى عدم التردد في التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني almajless@live.com آملين منكم تعميم الإعلان والدعوة لجميع المختصين المهتمين والمحبين للغة العربية بهدف التضامن وحشد التأييد للغة العربية، حتى يتم تمكينها في مواقعها الطبيعية في الإدارة والتعليم وسوق العمل والإعلام والتجارة وغيرها من الميادين الحيوية.

دمتم ذخرا للغتكم العربية ودامت لغتكم ذخرا لكم،،،

مع تحيات

المجلس الدولي للغة العربية

www.alarabiah.org

Partager cet article

Commenter cet article