Overblog
Suivre ce blog
Editer l'article Administration Créer mon blog
Le blog d'education et de formation

اللغة الصينية تجتاح المدارس الأمريكية بعد تراجع الفرنسية

2 Avril 2014 , Rédigé par mohamedمحمد

اللغة الصينية تجتاح المدارس الأمريكية بعد تراجع الفرنسية
/ جديد بريس  -  31/03/2014
Follow on Google+
 

تجتاح حمى تعلم اللغة الصينية، الكثير من المدارس في الولايات المتحدة. ووفقا لإحصاءات حكومية، فإن الإقبال على تعلم اللغة الصينية ارتفع بشكل قياسي، خلال العقد الماضي.
الانتشار الواسع للغة الصينية في امريكا دفع قرابة 30 ولاية لاعتمادها في المناهج الدراسية، ويعود ذلك لأسباب متعددة منها ما هو مرتبط بتزايد أعداد الجالية الصينية ، ومنها ما يتعلق بادراك دور الصين المتطور في العالم على مختلف الأصعدة مما يفرض تعلمها، وهذا ما جعل اللغة الصينية الثالثة من حيث الاستعمال في أمريكا، وبحسب المركز الأمريكي للسانيات التطبيقية فقد ارتفع عدد البرامج اللغوية المرتبطة باللغة الصينية ليبلغ 74 برنامجا سنة 2008 ، أغلب هذه البرامج يتركز في ولايات نيويورك وكاليفورنيا والعاصمة واشنطن.
وحسب المختصين فان ارتفاع الإقبال على تعلم اللغة الصينية ، قد قابله انخفاض ملحوظ في تعلم لغات أجنبية أخرى على رأسها الفرنسية والألمانية، بسبب سياسة التقشف التي تنهجها أمريكا والتي أدت إلى إلغاء البرامج التعليمية لهذه اللغات .
هذا وتشير الأرقام الرسمية الأمريكية إلى زيادة مهمة في الإقبال على تدريس اللغة الصينية في أكثر من 1600 مدرسة مقارنة مع 300 فقط في أواخر التسعينيات.

Partager cet article

Commenter cet article